الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

صليب معقوف وشتائم ضد نتنياهو في النقب

نشر بتاريخ: 14/04/2013 ( آخر تحديث: 14/04/2013 الساعة: 19:28 )
النقب- معا - كتب مجهولون كلمات بذيئة وشتائم ضد رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتانياهو، في حرش "ران" الواقع غربي مدينة عراد في النقب.

وجاءت الجمل التي تم كتابتها باللغتين العربية والانجليزية، احتجاجا على مضي الحكومة الإسرائيلية في مخطط "برافر" وخطة "بيغن" التي ترمي إلى نهب ما تبقى من الأرض العربية في النقب.

وكان مفتش "سلطة حماية الطبيعة" نقل بلاغا في ساعات صباح اليوم (الأحد) إلى الشرطة الإسرائيلية، قال فيه إنّه "كشف عن خط رسومات جرافيكية شاتمة والصليب المعقوف على يافطة منصوبة في المحمية الطبيعية، حرش ران". هذا ويشار إلى أنه خطّ على اليافطة باللغة العربية ما معناه "حكومة الظلام" وشتيمة لنتانياهو، إضافة لرسم الصليب المعقوف.

|212943|

وقالت لوبى السمري، الناطقة بلسان الشرطة الإسرائيلية للإعلام العربي، إن ّ "قوات من شرطة النقب إضافة لخبراء التشخيص الجنائي شرعت بمعاينة المكان وجمع البينات والقرائن، والتحقيق في كافة ملابسات الحادث".

وكانت حكومة نتانياهو صادقت في يناير / كانون الثاني 2013 على مشروع القرار المعروف باسم "توصيات بيغن"، والمتعلق بترحيل عشرات آلاف السكان البدو في النقب، والتي تشكل نسخة جديدة لتطبيق خطة "برافر".

وقد خرجت جميع الأطر السياسية والحزبية العربي الفلسطينية في الداخل وقتها ضد هذا المخطط الذي وصفونه بأنه "نهب ما تبقى من الأرض الفلسطينية في النقب".