الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ الخليل يدحض ادعاءات المستوطنين بشرعية احتلال المنزل ويحذر الحكومة الاسرائيلية من مواصلة احتلاله

نشر بتاريخ: 31/03/2007 ( آخر تحديث: 31/03/2007 الساعة: 11:59 )
الخليل- معا- بعد ورود انباء عن اعتقال فلسطينيين متهمين ببيع منزل للمستوطنين مكون من 3 طوابق ويقع على الطريق بين مدينة الخليل ومستوطنة كريات أربع، نفى محافظ الخليل عريف الجعبري ما ذكرته "اوريت ستراك" من لجنة مستوطني الخليل والتي ادعت "ان عملية الاعتقال تثبت ان السيطرة على المنزل قانونية وملك للجالية اليهودية".

وقال الجعبري "نحن نعيش تحت الاحتلال الاسرائيلي وبحسب القوانين الدولية لا يجوز ان يتم مثل هذا العمل، وعملية الاعتقال لا تؤكد بيع المنزل".

وأضاف الجعبري الذي تحدث لمراسلنا في الخليل أن قطعة الارض المبني عليها المنزل هي مشاع ويوجد عدة ورثة للأرض، "وما زلنا نحقق في الموضوع".

وأوضح الجعبري ان المتهم الرئيسي في القضية انكر قيامه ببيع المنزل، بحسب إفادته للسفير الفلسطيني في الاردن.

واضاف الجعبري "نحن نعمل على جميع المستويات لاخراج هؤلاء المغتصبين من المنزل، ورئاسة السلطة تبدي اهتماماً بالغاً بالقضية، نظراً لحساسية الوضع في الخليل، ونطالب المستوى السياسي الاسرائيلي باتخاذ قرار باخراجهم من المنزل المغتصب، لأن تلك المنطقة تشكل بركاناً على شفا الانفجار، ونحن نحذر المستوطنين والحكومة الاسرائيلية من تبعات ما يحدث في تلك المنطقة".

يذكر بأن اجهزة الامن الفلسطينية اعتقلت أحد المتهمين ببيع المنزل للمستوطنين ويدعى "فايز الرجبي" فيما قامت السلطات الاردنية بأعتقال المتهم الاخر وأسمه الثاني "جابر" بناء على طلب من السلطة الوطنية الفلسطينية للتحقيق في قضية البيع.

وتجدر الاشارة هنا الى أن قوانين السلطة الوطنية الفلسطينية تحظر بيع الممتلكات لليهود وتنص على حكم الاعدام لسماسرة الارض وبائعيها لليهود.