الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

طلاب فلسطينيون يحصلون على جوائز في مهرجان "مصر الثورة"

نشر بتاريخ: 15/04/2013 ( آخر تحديث: 15/04/2013 الساعة: 13:17 )
القاهرة - معا - شاركت دولة فلسطين من خلال الملحقية الثقافية في مهرجان التراث الثقافي "مصر الثورة" الذي نظمته الإدارة العامة لرعاية الشباب بجامعة القاهرة في الفترة من 7/4/2013 - 11/4/2013.

وشارك في المهرجان طلاب من مختلف الجامعات المصرية (القاهرة، الفيوم، عين شمس، الأزهر، أكاديمية الشرطة، وزارة التربية والتعليم العالي) بالإضافة إلى طلبة من دولة فلسطين والسودان، وقد حصل الطالب الفلسطيني محمد مفيد جودة على المركز الثاني في المهرجان بمسابقةِ الشعر، وعيسى يعقوب شماسنة بالمركز الثاني في مسابقة القصة .

واختتم المهرجان أ.د سعيد البحطيطي نائبا عن رئيس الجامعة، و أ.د نبيل خليل نائبا عن رعاية شباب الجامعة بحضور المستشار الثقافي لسفارة فلسطين بالقاهرة أ.د.محمد خالد الأزعر، ومسؤول الأنشطة الطلابية بالملحقية الثقافية أ.سليم التلولي والذي أشرف على الوفدِ الفلسطيني خلال المهرجان ِ.

وألقى الدكتور محمد خالد الأزعر كلمة له في حفل اختتام المهرجان عبر فيها عن اعتزازه بمساهمة الطلبة الفلسطينيين في المهرجان وتمثيلهم المشرف للقضية الفلسطنيية، كما أشاد بدور جامعة القاهرة ومصر الشقيقة مثمناً جهودهم المبذولة لمصلحة طلبة فلسطين وقضيتهم الوطنية ناقلا تحيات سعادة السفير د.بركات الفرا للحضور.

يشار أنه قد تألف الوفد الفلسطيني من 17 طالباً وطالبةً من مختلف الكليات والجامعات ِ المصريةِ, وخصوصا ًطلبة جامعة القاهرة ِ.

وفي ختامِ المهرجانِ قدمَ طلبة فلسطين عروضا ًفنية؛ كالدبكة الشعبية والغناء وعرض مسرحي يبرز معاناة الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال والتي لاقت استحسانا جماهيريا لدى الحضور.