الأربعاء: 05/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاتحاد الفلسطيني للهيئات المحلية يدعو المجتمع الدولي لانقاذ البلديات من خطر الكوارث البيئية

نشر بتاريخ: 31/03/2007 ( آخر تحديث: 31/03/2007 الساعة: 15:07 )
خان يونس- معا- دعا الاتحاد الفلسطيني للهيئات المحلية المؤسسات الدولية المختلفة والدول العربية لرفع الظلم عن الشعب الفلسطينى ودعم البلديات الفلسطينية، وانقاذها من خطر الكوارث البيئية التى باتت وشيكة في العديد من المناطق الفلسطينية بسبب منع اسرائيل لادخال مستلزمات ومعدات مشاريع الصرف الصحي من خلال معابرها التي تغلقها باستمرار.

وطالب رؤساء البلديات خلال اجتماع طارىء عقد بمكتب الاتحاد الفلسطينى للهيئات المحلية المؤسسات الدولية والامم المتحدة والاتحاد الاوروبي والبنك الدولي ووكالة التنمية الامريكية ومنظمة الصحة العالمية للتدخل السريع والعاجل لمساعدة البلديات وتوفير الدعم المادي والفني لهم.

وناشد الاتحاد الفلسطيني، حكومة الوحدة الوطنية لاخذ دورها فى مواجهة حالة الفلتان الامني التي تسود الشارع الفلسطيني والضرب بيد من حديد للمتسببين في تعطيل مشاريع البلديات التي تنفذ رغم ظروف القهر التي تحياها البلديات الفلسطينية.

واعلن الاتحاد عن تضامنه الكامل مع بلدية ام النصر وسكانها اثر انهيار احد احواض تجميع مياه الصرف الصحي ما ادى الى خسائر في الارواح واضرار جسيمة بالممتلكات.

واشار الاتحاد في بيان صحفي تلقت "معا" نسخة منه ان الحصار الاسرائيلى الخانق وانعكاساته على كافة نواحي الحياة وشرايين الاقتصاد الفلسطيني وتداعايته على الوضع السياسي الداخلي ساهم فى تعطيل مشاريع البلديات الحيوية, محذرا من خطورة تجاهل مسؤلية دعم البلديات خاصة ان هناك خطورة اخرى من انهيار الحوض الثاني في منطقة ام النصر والذي يحتوى على سبعة ملايين متر مكعب من مياه الصرف الصحي ويهدد حياة حوالي 300 الف نسمة.