الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

خلال مسيرة بمناسبة يوم الارض.. المطالبة برفع ميزانية وزارة الزراعة لتوفر مقومات الدعم للمزارع الفلسطيني

نشر بتاريخ: 31/03/2007 ( آخر تحديث: 31/03/2007 الساعة: 17:19 )
الخليل- معا- طالب فهمي شاهين منسق مكتب القوى السياسية والوطنية والاسلامية في محافظة الخليل، اليوم الحكومة الفلسطينية برفع موازنة وزارة الزراعة لتوفر مقومات الدعم للمزارع الفلسطيني في مواجهة جدار الفصل، وكذلك خطة سياسية كفاحية تراعي الأولويات الوطنية للشعب الفلسطيني، جاء ذلك خلال كلمة القوى الوطنية والاسلامية في مسيرة يوم الارض التي نظمت بدعوة من الحملة الشعبية لمقاومة جدار الفصل العنصري والاغاثة الزراعية وحزب الشعب الفلسطيني.

وأكد شاهين على أن انتفاضة عام 1976 والتي سقط فيها كوكبة من الشهداء دفاعاً عن أراضيهم، إنما شكلت معلماً أساسياً في مسيرة النضال الوطني الفلسطيني، وعبرت عن عزيمة الشعب الفلسطيني في استعداده لرفض الظلم ورفض الاستعمار ونهب الأراضي الفلسطينية.

وقال شاهين "إننا في ذكرى يوم الأرض نجدد العهد بمواصلة النضال والكفاح ضد جرائم الاحتلال وعدوانه وسياسة نهب ومصادرة الأراضي، ونعلن تمسكنا بالثوابت الوطنية وبحقنا في تقرير المصير".

وبهذه المناسبة انطلقت مسيرة شارك فيها المئات من المواطنين وممثلين عن الاحزاب السياسية ولذين رفعوا الأعلام الفلسطينية واللافتات المنددة بالاحتلال الإسرائيلي، والداعية إلى التمسك بالأرض والثوابت الوطنية منطلقين من دوار ابن رشد بالخليل باتجاه مدخل شارع الشهداء المغلق امام حركة عبور الفلسطينيين، وهناك القيت العديد من الكلمات بهذه المناسبة أكد خلالها على أهمية يوم الأرض ورفضهم لسياسات الاحتلال الإسرائيلي التي تستهدف الأرض والإنسان والهوية الفلسطينية.

جابر الطميزي عضو اللجنة المركزية لحزب الشعب الفلسطيني قال " إن الذكرى الحادية والثلاثين ليوم الأرض الخالد تأتي هذا العام في الوقت الذي يكرس فيه الاحتلال الإسرائيلي عزلة للقدس وقطاع غزة والأغوار والأراضي الزراعية خلف جدار الفصل العنصري، وتكثيف حملة هدم البيوت، وتهجير العديد من التجمعات السكانية النائية".

وشدد الطميزي على انسحاب الاحتلال الكامل من الأراضي الفلسطينية المحتلة وإزالة كافة المستوطنات، وحق عودة اللاجئين، وفك الحصار عن الشعب الفلسطيني كشرط أساسي لإحلال السلام في المنطقة.