الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

في يوم الاسير- الأغا يطالب أحرار العالم بوقفة مناهضة لجرائم الاحتلال

نشر بتاريخ: 16/04/2013 ( آخر تحديث: 16/04/2013 الساعة: 13:24 )
رام الله- معا- دعا د. زكريا الأغا عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس هيئة العمل الوطني الشعب الفلسطيني بمختلف أطيافه السياسية لإحياء يوم الأسير الفلسطيني عبر المشاركة في المسيرات والاعتصامات التي ستنطلق من كافة محافظات الوطن تضامناً مع الأسرى الذي يخوضون معركة الأمعاء الخاوية وتأكيداً على استمرار النضال والكفاح من أجل حريتهم ونصرة قضيتهم .

وأكد على أهمية حشد الطاقات الشعبية والرسمية على مختلف المستويات وعقد المؤتمرات والمسيرات التضامنية مع الأسرى في هذا اليوم واستنهاض كل الهمم لتحويل قضيتهم إلى قضية رأي عام دولي تتصدر جدول أعمال الأمم المتحدة والمنظمات الدولية وهيئات حقوق الإنسان للدفاع عنها والضغط على حكومة الاحتلال للإفراج عنهم.

وأضاف د. الأغا ان يوم الأسير الفلسطيني بأتي في وقت لا يزال فيه آلاف المعتقلين الفلسطينيين يقبعون داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي، في ظروف قاسية، يتعرضون فيها لأصناف شتى من التعذيب وسوء المعاملة والعزل الانفرادي والاهمال الطبي الذي تسبب بسقوط مئات الاسرى شهداء على مرأى ومسمع من العالم في مسعى إسرائيلي لكسر إرادتهم وتحطيم معنوياتهم،ومصادرة منجزاتهم .

وشدد على ضرورة أن يقف كل أحرار العالم وقفة جادة مناهضة لجرائم الاحتلال الاسرائيلي بحق الاسرى الفلسطينيين مشيراً إلى أن قضية الأسرى الفلسطينيين باتت أكبر القضايا الإنسانية في العصر الحديث وأن المجتمع الدولي ملزم اليوم أن يتحمل مسؤولياته ويعمل على إطلاق سراحهم .

وأكد على أن القيادة الفلسطينية ستطرق كل الأبواب من اجل اطلاق سراحهم وستلجاً إلى محكمة الجنايات الدولية ومحكمة العدل الدولية ومعاهدة جنيف الرابعة ومجلس حقوق الإنسان للأمم المتحدة ، بعد الانضمام إليها لرفع الظلم عنهم وإطلاق سراحهم دون قيد أو شرط ومحاسبة حكومة الاحتلال على كافة جرائمها بحق الاسرى .

وطالب المجتمع الدولي وهيئات الأمم المتحدة المختصة بحقوق الإنسان وكافة الجمعيات العاملة في هذا المجال بالتدخل لوقف ما يتعرض له أسرانا البواسل في السجون الإسرائيلية من تعذيب وإهانات والعمل على ارسال لجنة تقصي حقائق لزيارة مراكز التوقيف والاعتقال والتحقيق والاطلاع على اوضاع المعتقلين الفلسطينيين وما يتعرضون من انتهاكات خطيرة تشكل انتهاكاً لكافة المواثيق والأعراف الدولية كما ودعا الاطراف الموقعة على اتفاقية جنيف الرابعة وفقاً للمادة 149 لالزام سلطات الاحتلال بمسؤوليتها والالتزام بمواد هذه الاتفاقية .

وحيا د. الأغا الأسرى البواسل والأسيرات الباسلات في سجون الاحتلال الاسرائيلي وأسرى القدس وأسرى شعبنا المناضل داخل حدود 48 وأسرى الدوريات العرب الذين استطاعوا بصمودهم أن يحولوا أقبية الزنازين إلى مدارس كفاحية تخرج منها آلاف القادة الذين يواصلون درب الحرية والاستقلال كما حيا الأسير سامر العيسوي الذي يخوض أطول إضراب مفتوح عن الطعام، مؤكداً لهم انهم سيبقون في قلب كل أبناء الشعب الفلسطيني وأن فجر حريتهم أت لا محال وان هذه العام سيكون عام الحرية لهم.