السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحركة الإسلامية في جنين تنظم احتفالاً بعنوان "الوفاء لسيد الأنبياء والقادة الشهداء"

نشر بتاريخ: 31/03/2007 ( آخر تحديث: 31/03/2007 الساعة: 18:40 )
جنين -معا- أحيت الحركة الإسلامية في محافظة جنين، اليوم السبت ذكرى المولد النبوي الشريف، وذكرى اغتيال قادتها الشيخ المؤسس احمد ياسين والدكتور عبد العزيز الرنتيسي بمهرجان حاشد اقيم بمدينة جنين تحت عنوان: " الوفاء لسيد الأنبياء والقادة الشهداء".

وألقى الشيخ مصطفى أبوعرة كلمة الحركة الإسلامية منظمة الاحتفال قال فيها: بأن ذكرى المولد النبوي الشريف وذكرى الشهداء لا تزال تحيى في قلوبنا معاني الوفاء والصبر على تحمل المصاعب في سبيل تحقيق الرسالة التي نحملها في خدمة المواطنين".

وقال أبو عرة أن ذكرى الرسول الكرم والشهداء تدعونا للتوحد ورص الصف لحمل الأمانة، مؤكدا على أن سيرة الرسول ستظل منهج حياة لكل الباحثين عن النور ليهتدوا بها الى طريق الله تعالى".

وطالب أبو عرة في كلمته القمة العربية الى عدم التنازل عن أي من الثوابت العربية والفلسطينية، والعمل على فك الحصار عن الشعب الفلسطيني ومد يد العون له.

وفي كلمة لضيف المهرجان النائب عن كتلة التغيير والإصلاح الشيخ حامد البيتاوي رئيس رابطة علماء فلسطين والقادم من مدينة نابلس: قال بأن ذكرى الرسول القائد والقادة الشهداء تزرع في قلوبنا حب الشهادة والتضحية لرفعة هذا الوطن".

وأكد البيتاوي على أن كل من يتطاول على الرسول الكريم هو جاهل، مؤكداً أن ما جاء به محمد عليه السلام هو رسالة الرحمة والنور والمساواة واحترام الأديان والأفكار الأخرى.

بدوره القى رمزي فياض كلمة القوى الوطنية والإسلامية في محافظة جنين دعا فيها للتمسك بالوحدة الوطنية على اعتبارها السلاح الأقوى والأنجع في مقاومة الاحتلال الاسرائيلي.

وأكد على حرمة الدم الفلسطيني، داعياً الى تغليب لغة الحوار على لغة السلاح، ومؤكداً بأن الاقتتال الداخلي لا يقف وراءه الى الاحتلال وأعوانه.

وطالب فياض قادة الشعب الفلسطيني من الرئاسة والحكومة بالعمل على الإمساك بزمام الأمور في الشارع الفلسطيني للحد من ظاهرة الفلتان الأمني.

دعا الفياض في كلمة قمة الرياض الى عدم التفريط بحقوق اللاجئين الفلسطينيين والى عدم التنازل عن حق العودة، ورفع الحصار عن الفلسطينيين.

هذا وتخلل الاحتفال العديد من الوصلات الإنشادية الحماسية والزجلية التي قدمتها فرقة الشمال للفن الشعبي، كما قامت فرقة النشيد التابعة "لمدرسة الإيمان" فقرة إنشادية .