الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بمناسبة يوم الصيدلة العربي: شركة التوريدات والخدمات الطبية MSS تقيم حفل تكريم لصيادلة الضفة الغربية برام الله

نشر بتاريخ: 31/03/2007 ( آخر تحديث: 31/03/2007 الساعة: 20:06 )
رام الله -معا- أقامت شركة التوريدات والخدمات الطبية MSS، حفل عشاء في قاعة سليم أفندي في البيرة، تكريما لمجلس نقابة الصيادلة في الضفة الغربية وكافة صيادلة محافظة رام الله، وبحضور نقيب الصيادلة الدكتور محمود السلايمة وأعضاء مجلس النقابة.

وألقى المهندس سامر قريطم مدير عام الشركة الراعية، كلمة رحب فيها بالحضور والمشاركين، وثمن فيها دور نقابة الصيادلة الحيوي في دعم أعمال شركات الأدوية الفلسطينية عامة وشركة التوريدات بشكل خاص.

وقال قريطم" عملت الشركة منذ تأسيسها على تنسيق كافة مهامها مع نقابة الصيادلة الفلسطينية بالتعاون مع المجلس، ولم تتوانى النقابة عن دعم الشركة في مجالات عملها كوكيل حصري ومباشرة لأشهر الأدوية العالمية، كما ساهمت بشكل كبير في محاربة الأدوية المهربة، والحد من تسرب الأدوية المزورة إلى الأسواق الفلسطينية إضافة إلى التنسيق الكامل مع النقابة.

وأضاف قريطم" أن هذه اللقاءات تشكل فرصة ممتازة لمناقشة آخر المستجدات على الساحة الصحية خصوصا فيما يتعلق بقطاع الأدوية، وتعزيز آليات التعاون لتطوير هذا القطاع، مؤكدا نية الشركة في عقد فعاليات مشابهة في بقية المناطق الفلسطينية لتكريم كافة متعامليها".

من ناحيته قدم نقيب الصيادلة د.محمود السلايمة درع النقابة للسيد سامر قريطم مدير الشركة تكريما له على جهود شركة التوريدات في دعم القطاع الصحي الفلسطيني، كما توجه بالشكر إلى مبادرة الشركة الطبية لتعزيز العلاقات بين النقابة والشركة وبين الصيادلة أنفسهم من خلال هذه الفعالية ووصفها باللفتة الكريمة.

وأشار إلى أن هذه الفعالية تصادف حدثين هامين الأول هو ذكرى المولد النبوي الشريف والثاني هو يوم الصيدلة العربي الذي تحييه معظم الدول العربية، حيث تشارك النقابة في مؤتمر آخر في دمشق بمناسبة هذا اليوم.

وقال السلايمة" هناك تعاون وثيق بين النقابة وشركة التوريدات بصفتها وكيلا لأكبر ثمانية شركات أدوية عالمية، ومع أقسامها ودوائرها المختلفة، ولقد تعاظم هذا التعاون في الآونة الأخيرة خصوصا في قضية التوجه الإسرائيلي بمحاولة منع شركات الأدوية الفلسطينية من بيع الأدوية في القدس الشرقية رغم أنها جزء من الأراضي الفلسطينية، لافتا إلى أن المفاوضات جارية بالتعاون مع مكتب رئيس السلطة الفلسطينية ودائرة شؤون المفاوضات، وذلك من أجل أن يتسنى للشركات مواصلة عملها كالمعتاد دون أية إعاقات غير مبررة".

ومن الجدير ذكره أن شركة التوريدات والخدمات الطبية جزء من استثمارات الشركة العربية الفلسطينية للاستثمار (أيبك)، وهي تعمل كموزع وحيد لمنتجات وخدمات مجموعة مميزة من كبرى الشركات متعددة الجنسيات.

وتنقسم الشركة إلى خمسة دوائر رئيسة هي دائرة الأدوية، ودائرة المعدات الطبية، ودائرة أجهزة التشخيص والمختبرات، ودائرة المواد الطبية المستهلكة، والأدوات الجراحية، ودائرة مستحضرات التجميل. ويعمل لدى الشركة 62 موظفا متخصصا موزعين بين الضفة الغربية وقطاع غزة.