الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرئيس يختتم زيارة للكويت أسهمت بتطوير العلاقات الثنائية

نشر بتاريخ: 16/04/2013 ( آخر تحديث: 16/04/2013 الساعة: 20:03 )
رام الله- معا - اختتم رئيس دولة فلسطين محمود عباس، اليوم الثلاثاء، زيارة دولة إلى الكويت الشقيقة، استمرت يومين، وأجرى خلالها مباحثات مع أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، والتقى كبار المسؤولين الكويتيين.

وكان في وداع الرئيس في المطار الأميري، أمير الكويت، حيث استعرض الزعيمان حرس الشرف، وعُزف السلامان الوطنيان الفلسطيني والكويتي.

وخلال الزيارة، قال الرئيس عباس لدى افتتاحه مقر سفارة فلسطين لدى الكويت إن: "هذه لحظة تاريخية للعلاقات بين البلدين، تلك العلاقات التي تضرب في جذورها إلى عقود طويلة من التاريخ". "لا ننسى أبدا أن النضال الفلسطيني ومنظمة التحرير الفلسطينية وحركة فتح بدأت من هذا البلد وترعرعت بفضل حكامها وشعبها الأصيل".

وقلد الرئيس أمير دولة الكويت وسام القدس من الدرجة العليا، فيما قلد الشيخ الصباح الرئيس وسام مبارك الكبير، في مستهل جلسة المباحثات، بين الزعيمين.

وكان الرئيس استقبل رئيس مجلس الوزراء الكويتي بالإنابة، وزير الداخلية الشيخ أحمد الحمود الجابر الصباح، ورئيس مجلس الأمة الكويتي علي فهد الراشد، وأعضاء السلك الدبلوماسي العربي، ووفدا من رجال الأعمال الفلسطينيين في الكويت.

ورافق الرئيس عباس في زيارته إلى الكويت بحسب الوكالة الرسمية: عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، ومستشار الرئيس للشؤون الدبلوماسية مجدي الخالدي، وياسر عباس، وسفير فلسطين لدى الكويت رامي طهبوب.