خبر عاجل
مراسلنا: الان رشقة من الصواريخ باتجاه مستوطنات الاحتلال

النقابة تستنكر منع الاحتل للصحفي معاذ مشعل من السفر للخارج

نشر بتاريخ: 16/04/2013 ( آخر تحديث: 16/04/2013 الساعة: 17:40 )
رام الله - معا - استنكرت نقابة الصحفيين قيام سلطات الاحتلال منع الزميل الصحفي معاذ مشعل مصور وكالة الأناضول التركية للسفر الى الخارج عبر جسر الكرامة وذلك بموجب قرار عسكري يحظر عليه السفر خارج البلاد وتطالبه بمراجعة مخابرات الاحتلال.

وقال مشعل"إنه توجه الأسبوع الماضي لمعبر الكرامة حيث كان ينوي التوجه لدولة قطر للمشاركة في دورة إعلامية في قناة الجزيرة، لكن الاحتلال منعه من مغادرة الأراضي الفلسطينية، وطلب منه مراجعة المخابرات الإسرائيلية.

وأضاف "قمت بمراجعة الارتباط المدني في مستوطنة بيت ايل شمال رام الله، وتم إبلاغي هناك بأني ممنوع أمنيا من السفر منذ عام 2008 دون أن يكون لدي أي علم مسبق بذلك".

واعتبرت النقابة ان هذا الاجراء يندرج في سياق الاعتداءات والانتهاكات المتواصلة لسلطات الاحتلال على الصحفيين وحرية عملهم وحركتهم بما يخالف القوانين والمواثيق الدولية.

وطالبت النقابة الاتحاد الدولي للصحفيين بالتدخل لدى سلطات الاحتلال لوقف هذا الاجراء وإجراءاتها القمعية الأخرى بحق الصحفيين الفلسطينيين، لاسيما وان هناك العديد من الصحفيين الممنوعين من السفر والحركة خاصة الزميلين راسم عبيدات وعبد اللطيف غيث من القدس يخضعان لأمر اقامة جبرية يمنعان بموجبه من مغادرة القدس، فيما لا يزال سبعة صحفيين رهن الاعتقال في سجون الاحتلال لمدد مختلفة.