السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابو علاء قريع يلتقي مع كوادر مكتب التعبئة والتنظيم في البيرة

نشر بتاريخ: 31/03/2007 ( آخر تحديث: 31/03/2007 الساعة: 21:03 )
رام الله -معا- التقى مفوض التعبئة والتنظيم احمد قريع "ابو علاء" مع كوادر ومنسقي لجان مكتب التعبئة والتنظيم وعدد من امناء سر الاقاليم في مقر التعبئة في البيرة اليوم السبت.

واستمع "ابو علاء" الى تقارير المنسقين وتصوراتهم حول قيادة المكتب في المرحلة المقبلة.

وفي البداية رحب الحضور بالمفوض الجديد، متمنين له التوفيق، كما ثمنوا عاليا دور المفوض السابق هاني الحسن الذي حقق بعمله الدؤوب انجازات هامة على صعيد توحيد القيادة في حركة فتح وبناء مؤسسة فاعلة متكاملة، وقد ابدى الحضور استعدادهم للعمل الجاد مع المفوض الجديد وتحت قيادته.

وفي هذا الصدد اكد الحضور على اهمية مكتب التعبئة والتنظيم كهيئة قيادية نظامية وعلى ضرورة دعمها وتطويرها، مبدين استعدادهم لوضع ملفاتهم قيد تصرف المفوض ليتخذ فيها القرارات التي يراها صائبة.

واستهل المفوض ابو العلاء كلمته بالقول ان مهمة الحركة الحالية بجميع كوادرها هي ضمان وحدة الحركة ووحدة ادائها، وتطوير الحركة باعتبارها حاملة المشروع الوطني الفلسطيني، مؤكدا على اهمية دور مكتب التبعئة والتنظيم بهذا الخصوص، قائلا :"ان مفوضية التعبئة والتنظيم هي المفوضية الاساسية في الحركة والاكثر اهمية، وأن حماية هذه المفوضية وتطويرها لا يشكل حماية للحركة فحسب، بل حماية للمشروع الوطني الفلسطيني برمته".

واشار الى ان المهمة الاولى لمفوضية التعبئة والتنظيم ستكون استكمال المسيرة الديقراطية للحركة والتي يجب ان تتوج بعقد المؤتمر السادس في موعد قريب اقصاه نهاية هذا العام.

كما أشار احمد قريع الى المهمة التاريخية لحركة فتح باعتبارها صاحبة الوجه النضالي الاول، مؤكدا ان الوجه النضالي لحركة فتح هو الذي يشكل سمتها الاساسية وجوهرها، وان التنازل عن هذا الوجه يعني التنازل عن الحركة.

واكد على ضرورة ان تستعيد الحركة دورها الريادي في قيادة حركات التحرر العالمية وتعزيز العلاقات معها، جنبا الى جنب مع تعزيز علاقات الحركة مع مختلف دول العالم.

وشدد قريع على ضرورة تفعيل دور الحركة في المهمات النضالية الحالية في الوطن، وخصوصا في قضية القدس والاستيطان والجدار وقضايا الاسرى واللاجئين، وفي الوقت الحالي بالذات قضية الفلسطينيين في العراق، وقضايا الديمقراطية وحقوق الانسان والامن والاقتصاد وغير ذلك من امور فلسطينية.

وقد اختتم الاجتماع الاول لمكتب التعبئة والتنظيم بقيادة المفوض الجديد مع وضع اليات محددة لاسس العمل المستقبلي.