الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

حماس: تهديدات الاحتلال لغزة "حرب نفسية"

نشر بتاريخ: 17/04/2013 ( آخر تحديث: 17/04/2013 الساعة: 10:06 )
غزة - معا - قال الناطق الرسمي باسم حركة المقاومة الإسلامية "حماس" فوزي برهوم:" إنَّ تهديدات جيش الاحتلال ضد قطاع غزة بشن عملية أوسع من العدوان الأخير عام 2012؛ تأتي في إطار الحرب النفسية لإرهاب الشعب الفلسطيني ولترميم معنويات جنوده".

ورداً على تهديدات رئيس أركان جيش الاحتلال بني غانتز بشن عملية عسكرية واسعة ضد قطاع غزة، أكَّد برهوم في تصريح نشره على صفحة التواصل الاجتماعي بـ"فيسبوك" الثلاثاء أن هذه التهديدات "الاسرائيلية تأتي في إطار الحرب النفسية لإرهاب شعبنا، ولترميم معنويات قادته وجنوده التي انهارت أمام صمود وضربات المقاومة في معركة الفرقان وحجارة السجيل".

وشدّد الناطق الرسمي باسم حماس على أنه " في حال ارتكب الاحتلال أيّ حماقات تستهدف شعبنا ومقاومتنا ستكون المقاومة، وعلى رأسها كتائب القسام له بالمرصاد دفاعًا عن أهلنا وشعبنا ومقدساتنا، وهذا واجب وطني وديني وأخلاقي، ونحن عازمون على تأديته مهما كلفنا الثمن".

ويُشار إلى أن الاحتلال قام بخرق اتفاق التهدئة المبرم مع فصائل المقاومة برعاية مصرية ودولية أكثر من مرة، فاعتدى على الصيادين والمزارعين على طول الحدود الشرقية مع قطاع غزة، وأصاب عدد منهم، وأغارت طائراته على هدفين الأسبوع الماضي.