الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

رضوان: حماس لن تفرط في الثوابت ولن تعترف بالاحتلال الاسرائيلي

نشر بتاريخ: 31/03/2007 ( آخر تحديث: 31/03/2007 الساعة: 23:39 )
خانونس -معا- أكد الدكتور إسماعيل رضوان المتحدث باسم حركة المقاومة الإسلامية حماس أن الحركة لن تفرط في الثوابت ولن تنبذ المقاومة، وستتمسك بالجهاد والقتال، كخيار استراتيجي لتحرير فلسطين التاريخية كاملة، وان الحركة لن تعترف باسرائيل.

وقال رضوان خلال كلمة له في مهرجان نظمته حركة حماس مساء السبت بالمنطقة الشرقية في خان يونس بمناسبة الإفراج عن القيادي يونس أبو دقة من سجون الاحتلال الإسرائيلي" إن حركة قدمت الصف الأول من رموز قيادتها، والآلاف من الشهداء والمعتقلين والجرحى، لا يمكن لها أن تساوم على القضية وعلى الثوابت، ولن تنبذ المقاومة، وستتمسك بالجهاد والقتال في سبيل الله، كخيار استراتيجي لتحرير فلسطين التاريخية كاملة، ولن تعترف بالعدو ".

وطالب رضوان الفصائل الآسرة للجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط بعدم الإفراج عنه قبل أن تستجاب مطالبهم، وقال" نوجه التحية للضاغطين على الزناد، وللذين أسروا الجندي بان يتمسكوا بخياراتهم، ومطالبهم القاضية، بعدم إطلاق سراح الجندي الأسير جلعاد شاليط إلا بعد الاستجابة التامة لإطلاق سراح المعتقلين".

وقال "دخلنا في حكومة الوحدة الوطنية حفاظا على الثوابت الفلسطينية وحفاظا على حقن الدماء الفلسطينية، ولنرفع الحصار عن شعبنا، ونحافظ على وحدة أبناء شعبنا".

ودعا أبناء حماس إلى أن يعدوا أنفسهم لمرحلة قادمة، خاصة بعد تهديدات الاحتلال باجتياح غزة .