السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال يفرض اجراءات عسكرية مشددة في الضفة بعد فرض طوق امني شامل بمناسبة عيد الفصح اليهودي

نشر بتاريخ: 01/04/2007 ( آخر تحديث: 01/04/2007 الساعة: 13:07 )
غزة- معا- شددت قوات الاحتلال الاسرائيلي من اجراءاتها العسكرية المفروضة في الضفة الغربية في وقت اعلنت سلطات الاحتلال فرض طوق امني شامل على الضفة الغربية وقطاع غزة بمناسبة عيد الفصح اليهودي.

وقد فرضت قوات الاحتلال قيودا مشددة على حركة المواطنين على حاجز زعترة جنوب نابلس, حيث منعت المواطنين التي تقل اعمارهم عن 35 عاما من المرور عبر الحاجز الذي يربط شمال الضفة بجنوبها.

وفي طولكرم شددت قوات الاحتلال من حصارها المفروض على المحافظة، وشددت من التدابير والاجراءات المتخذة على الحواجز العسكرية.

وافاد مراسلنا، ان حاجزي عناب شرق طولكرم وجبارة جنوبها، يشهدان إختناقات مرورية صعبة منذ ساعات طويلة، وأن عدداً كبيراًَ من المواطنين والموظفين وطلبة المدارس محتجزون هناك، دون السماح لهم بالمرور سوى التفتيش الدقيق لامتعتهم والتدقيق في هوياتهم ومقارنتها بقوائم لدى جنود الإحتلال.

وذكر شهود عيان ان طابوراً طويلاً من السيارات يصطف على الحاجزين، في حين يتعامل الجنود مع المواطنين بمزاجية.

وكانت سلطات الاحتلال قد فرضت اليوم الاحد حصارا مشددا على كافة المناطق الفلسطينية في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وقال متحدث باسم جيش الاحتلال للاذاعة الاسرائيلية ان حظرا فرض على دخول المواطنين الفلسطينيين لاسرائيل منذ اليوم وحتى التاسع من الشهر الجاري بمناسبة اعياد الفصح اليهودية.

واضاف المتحدث انه سيسمح للحالات الانسانية الطارئة فقط بالدخول الى اسرائيل كما سيسمح لافراد المنظمات الاجنبية العاملة في المناطق الفلسطينية بالدخول الى اسرائيل بالتنسيق مع مكاتب الارتباط المدني الاسرائيلية.

واشار المتحدث الى ان جيشه سيبقي التسهيلات التي اقرها لابناء الطوائف المسيحية بمناسبة حلول اعيادها سارية المفعول خلال فترة الطوق الامني المفروض على الضفة والقطاع.