الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

محاكم الاحتلال تمدد توقيف 7 أسرى بينهم قيادي في حماس

نشر بتاريخ: 18/04/2013 ( آخر تحديث: 18/04/2013 الساعة: 16:00 )
نابلس -معا - أفادت مؤسسة التضامن لحقوق الإنسان أن محكمتي سالم وبتاح تكفا العسكريتين مددت أمس الأربعاء توقيف ( 7 أسرى) فلسطينيين لمدد متفاوتة بغرض استكمال التحقيق معهم.

وقال محامي التضامن فارس أبو حسن:"إن محكمة بتاح تكفا الإسرائيلية مددت توقيف الأسير الأردني عطا عياش عم الشهيد يحيى عياش لمدة (12 يوما) لاستكمال التحقيق معه بتهمة الانتماء وتقديم خدمات لصالح حركة حماس".

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلية قد اعتقلت عياش (60 عاما) عن معبر الكرامة قبل (4 أيام) حيث كان عائداً إلى مقر إقامته في الأردن بعد زيارة عائلته في قرية رافات قضاء سلفيت، وهو يعمل مديرا للعلاقات العامة في جمعية المركز الإسلامي بمدينة المفرق الأردنية.

وأشار أبو حسن إلى أن ذات المحكمة مددت توقيف الأسيرين: عبد الرحمن عدنان عليان من مخيم عسكر شرق نابلس واشرف موسى المشني من بلدة الشيوخ قضاء الخليل لمدة (8 أيام).

وفي محكمة سالم، ذكر أبو حسن أن سلطات الاحتلال مددت توقيف عبد الباسط الحاج (45 عاما) من قرية جلقموس قضاء جنين لمدة ( 13 يوما)، وربيع وعبد الرحيم الحاج لمدة (8 أيام)، كما مددت محمد عبد العزيز خرفان لمدة (5 أيام) لاستكمال الإجراءات القانونية في ملفاتهم.

وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلت القيادي في حركة حماس عبد الباسط الحاج قبل (4 أيام)، علما بأنه أسير محرر أمضى أكثر من (13 عاما) في سجون الاحتلال وهو أحد الشخصيات الإعتبارية والقيادات الوطنية البارزة المعرضة للاستهداف بين الحين والآخر.