الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بسيسو يفتتح برنامج القدرات للمحامية الفلسطينية

نشر بتاريخ: 19/04/2013 ( آخر تحديث: 19/04/2013 الساعة: 11:47 )
غزة- معا - افتتح سلامة بسيسو نائب نقيب المحامين الفلسطينيين والأمين العام المساعد لاتحاد المحامين العرب برنامج بناء القدرات للمحامية الفلسطينية في مقر جمعية الخريجات الجامعيات بغزة , بمشاركة ليلى سابا رئيسة مجلس إدارة جمعية الخريجات, ووداد الصوراني مدير عام الجمعية، وريم وشاح من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي "UNDP"، وإصلاح حسنيه عضو مجلس نقابة المحامين الفلسطينيين ، وهبه مرتجى منسقة المشروع.

وثمن بسيسو مذكرة التفاهم وأشاد بسيسو دور برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في دعم مشاريع دعم سيادة القانون، مثمناً دور جمعية الخريجات في العمل المشترك وتحملها مسؤولية تنمية قدرات المحاميات.

بدورها أبدت سابا استعداد الجمعية لتوفير كافة الإمكانيات لما فيه الصالح العام وما يخدم أهداف البرنامج بالنهوض بقدرات المحاميات.

وأشارت حسنيه إلى أن برنامج بناء القدرات للمحامية الفلسطينية لن يكون الأخير، قائلةً:"هو باكورة لتنفيذ رزمة من الدورات والنشاطات خاصة بالمحاميات، من اجل النهوض بالمهنة ومساعدتهم على تجاوز صعاب وتحديات المهنة".

كما وحثت حسنيه المحاميات على المشاركة الفاعلة في جميع دورات النقابة وأنشطتها للعمل على انخراطها أكثر بالمهنة القانونية.

من جانبها أعربت وشاح عن سعادتها بهذا العمل وبالشراكة مع جمعية الخريجات و نقابة المحامين.

وأكدت وشاح على أهمية تلقى هذا البرنامج الدعم اللازم بما يعود بالفائدة علي المحاميات بصقل مهارتهن القانونية والعملية في ظل النهوض بواقع المحاماة.