الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة التصوير الطبي الفلسطينية تشارك في المعرض الطبي الدولي في اسطنبول

نشر بتاريخ: 19/04/2013 ( آخر تحديث: 19/04/2013 الساعة: 18:56 )
رام الله -معا - عاد الى أرض الوطن أمس وفد نقابة التصوير الطبي الفلسطينية, وذلك بعد مشاركته في المعرض الطبي الدولي المقام في مدينة اسطنبول في تركيا , حيث شارك الوفد بفاعلية في المعرض الذي ضم اكثر من 90 وفدا عربيا وعالميا , وأكثر من ثلاثمائة شركة طبية , عرضت أجهزتها في ارض المعارض .

وعلى هامش هذا المعرض عقد وفد النقابة سلسلة من الاجتماعات مع العديد من الوفود الطبية العربية والأجنبية التي شاركت في المعرض, مفصلين الوضع الصحي في فلسطين والسياسات والنظم الصحية فيها بشكل عام..وما يعانيه قطاع التصوير الطبي بشكل خاص من مشاكل ومعوقات سواءً كانت تكنولوجية او تقنية او اقتصادية بشح الموارد والأجهزة.

وترأس نقيب التصوير الطبي الفلسطيني حميدان الزعارير اجتماعا اخرا مع رئيس بلدية اسطنبول شارحا له الوضع الصحي في فلسطين وما يعانيه القطاع الصحي من شح في الادوية والمعدات الطبية الضرورية واللازمة بسبب المعيقات الكبيرة التي تواجهها السلطة الوطنية جراء الحصار الاسرائيلي المستمر على الضفة الغربية والقطاع , وفرض الضرائب الباهظة على البضائع والمعدات عبر الموانئ ...منوهاً الى اهمية التعاون وتشبيك العلاقات مع كافة الوفود وأهمية الاطلاع على خبراتها وتبادلها وذلك من اجل تعميق الاستفادة من تلك الخبرات المتبادلة في مجال تكنولوجيا الاشعة .

من جهة اخرى اجتمع وفد نقابة التصوير الطبي مع الجالية الفلسطينية في اسطنبول ومع الهيئة الادارية للوحدة الطلابية في جامعة اسطنبول للإطلاع على وضع الجالية بشكل عام والطلبة بشكل خاص وسبل واليات التعاون المستقبلية بين النقابة والجالية وبنهاية الاجتماع عبر الزعارير عن عظيم شكره وامتنانه وسعادته للجالية وللوحدة الطلابية التي سهلت للوفد الكثير من الامور مقدمين لهم درع الصداقة والمحبة.

كذلك عبر الزعارير عن سعادته لتمكن الوفد الفلسطيني الممثل عن دولة فلسطين بالمشاركة بوفد كبير مؤكداً في الوقت نفسه ان هذا الانجاز هو ثمره من ثمار العمل الدؤوب والجهد المتواصل ونجاحاً يضاف الى سلسة النجاحات والانشطه التي دأبت النقابة على الاستمرار بها محليا وإقليمياً , ودعماً للخطط المرسومه والسياسات التي انتهجتها النقابة في العمل الجاد من اجل تطوير اعضائها واحتضان افكارهم ودعم انجازاتهم ومواكبة كل ماهو جديد في تكنولوجيا علم الاشعة والتصوير الطبي .

وضم وفد نقابة التصوير الطبي في عضويته فضلاً عن الزعارير, رئيس اللجنة الفنية رامي الخضور, ورئيس اللجان العلمية منصور غانم ومسئول العلاقات الخارجية للنقابة خلدون ادعيس .

واستكمالا لهذه المشاركة, ترأس نقيب التصوير الطبي وفد أخر للنقابة متجهاً الى الجزائر للمشاركة في التحضيرات الجارية لعقد المؤتمر العربي السادس للأشعة والمنعقد في فندق الشيراتون في العاصمة الجزائرية . علماً بأن وفد النقابة مشارك بورقة علمية من بين الاوراق العلمية التي قبلت من قبل اللجان العلمية المتخصصة .