الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

اشتباكات عنيفة بين الاخوان والثوار في القاهرة وسقوط مصابين

نشر بتاريخ: 19/04/2013 ( آخر تحديث: 20/04/2013 الساعة: 00:05 )
القاهرة - معا - اصيب نحو 10 اشخاص بطلقات خرطوش في اشتباكات عنيفة وقعت بين تيار "التراس ثورجي" والاخوان المسلمين في ميدان التحرير عند دار القضاء في القاهرة .

وافاد مراسل معا في القاهرة ان مسيرة لثوار مصر المعروفين باسم "التراس ثورجي" تحركت من ميدان التحرير باتجاه مظاهرات الاخوان عند دار القضاء العالي مرددين شعار "العلقة الليلة" ما ادى الى اندلاع اشتباكات عنيفة كما كان متوقعا بين الجانبين استخدم فيها الاخوان القنابل المسيلة للدموع والخرطوش .

كما شهد "كوبري اكتوبر" وشارع عبد المنعم رياض مواجهات مسلحة وكر وفر بين الجانبين وانباء عن سقوط 10 مصابين حتي الان بطلقات خرطوش في مشهد دموي متوقع ومرشح للتصعيد علي الفترات القادمة .

هذا وقد عقد تيار الاستقلال مؤتمرا جماهيريا للرد علي مليونية الاخوان، واكد على رفض الشعب المصري لمليونية الاخوان لانها تدعو لهدم القضاء الذي يسعي الاخوان للسيطرة عليه.

وعادت القاهرة لاجوائها الثورية المتخبطة بين فصيلي الشعب المصري الاسلامي والمدني، فيما قام انصار الاخوان المسلمين اليوم الجمعة بالاستعداد لمليونية ما اسموه بـ "تطهير القضاء المصري".

وتجمع العشرات اليوم الجمعة، امام دار القضاء العالي بالقاهرة ونصبوا منصة كبيرة للاستعداد لتظاهرات ضد القضاء المصري.

وطالب المتظاهرون مجلس الشوري المصري باقرار قانون السلطة القضائية الجديد لتحقيق ما اسموه بـ "استقلال القضاء"، بينما يحاول العشرات من الاخوان المسلمين اقتحام ميدان التحرير بالاقتراب من الشوارع الجانبية للميدان بمكبرات الصوت لاقتحامه الا ان الثوار يحاولون غلق الميدان في وجه انصار الاخوان لبدء مليونية مدنية مضادة تحت اسم لا لتقسيم مصر.