الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

إغلاق الطرق الرئيسية في محافظة جنين اغلاقا تاما استعدادا للانسحاب من اربع مستوطنات

نشر بتاريخ: 15/08/2005 ( آخر تحديث: 15/08/2005 الساعة: 11:26 )
جنين - معا - أغلق الجيش الإسرائيلي فجر اليوم الاثنين الطرق الرئيسية في محافظة جنين إغلاقا تاما ووضع السواتر الصخرية في عدة مواقع على الطرق الرئيسية استعدادا للانسحاب من أربع مستوطنات ومعسكر إسرائيلي.

وحسب المصادر الأمنية الفلسطينية فقد وضع الجيش الإسرائيلي 4 سواتر صخرية وبوابات حديدية على شارع نابلس - جنين، حيث وضع الساتر الأول على مثلث عرابة المؤدي إلى جنين ووضع الساتر الثاني على مدخل بلدة عنزة كما وضع الساتر الثالث عند مدخل بلدة العصاعصة والساتر الرابع وضع على مدخل بلدة برقة القريبة من مستوطنة حومش.

وقد منع الجيش الإسرائيلي أي سيارة مدنية فلسطينية من المرور على هذا الشارع لإفساح المجال للمستوطنين من الانسحاب الطوعي من المستوطنات المنوي الانسحاب منها.

كما أغلق الجيش الإسرائيلي شارع باقة الشرقية - عرابة حيث وضع سواتر صخرية على مداخل بلدة يعبد وعرابة الواقعة في الشمال الغربي من مدينة جنين ووضعت الحواجز العسكرية الإسرائيلية على طول الشارع المذكور كما أغلق الجيش الإسرائيلي شارع مفرق سبعين حتى قرية حداد جنوب مدينة جنين والقريبة من مستوطنتي قاديم وجانيم.

ويسلك المواطنون الطرق الفرعية الترابية للوصول إلى مدينة جنين حيث يسلك أهل يعبد طريق كفيرت - الطرم حتى مدينة جنين ويسلك أهالي القرى الشرقية من مدينة جنين طريق قباطية - الزبابدة ويسلك أهالي قرى المنطقة الجنوبية من المدينة طريق قباطية - أم التوت.