الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس اتحاد الصناعات البلاستيكية يزور الدفاع المدني في الخليل

نشر بتاريخ: 20/04/2013 ( آخر تحديث: 20/04/2013 الساعة: 14:36 )
الخليل - معا - زار رئيس اتحاد الصناعات البلاستيكية الفلسطينية وعضو غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل أحمد حسونة، مديرية الدفاع المدني في الخليل، وكان في استقباله مدير الدفاع المدني بالمحافظة المقدم أنور المحاريق.

وبُحث خلال اللقاء سبل التعاون بين اتحاد الصناعات البلاستيكية ومديرية الدفاع المدني في المحافظة، ومناقشة التجهيزات الفنية والبشرية لدى مديرية الدفاع المدني في حالة حدوث كوارث وحرائق وحوادث في المنشآت الصناعية.

واكد حسونة على ضرورة تجهيز الدفاع المدني بآليات حديثة تناسب التطور العمراني الذي تشهده المحافظة، مشيرا الى أن الخليل تشكل الجزء الأكبر من عدد المنشآت الصناعية وخاصة الصناعات البلاستيكية على مستوى الوطن، وهذا يتطلب التركيز من مديرية الدفاع المدني بتكثيف الزيارات الميدانية للمصانع وعمل دورات للسلامة العامة للمصانع.

من جهته، أكد المحاريق على ضرورة الزيارات الميدانية، بهدف إرشاد وتنبيه المصانع الى النواحي الفنية والالزامية الخاصة بالسلامة العامة، وضمان تطبيقها في المصانع لتفادي وقوع كوارث مستقبلية، مشيرا الى خطة الدفاع المدني لزيادة التجهيزات الفنية بما يتناسب مع حجم المصانع في محافظة الخليل.

وأوضح أن محافظة الخليل تضم 5 مراكز تابعة للدفاع المدني، تم تجهيزها بالمعدات اللازمة وتوزيعها بما يتناسب مع حجم المحافظة، مضيفا أنه تم وضع خطة عمل لتطوير هذه المراكز وزيادة التجهيزات الفنية والآليات المطلوبة لحل أي مشكلة في حالة وقوع الحوادث.

وفي ختام اللقاء، شكر حسونة المحاريق على الجهود المبذولة، متفقين على أن تقوم مديرية الدفاع المدني بتكثيف الزيارات الى المنشآت الصناعية وذلك لزيادة التوعية وإرشادهم لاستخدام وسائل الحماية والأمان ما قبل وقوع الحادث.