الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من الممثلية اليابانية لدى فلسطين يزور المستشفى الاهلي بالخليل

نشر بتاريخ: 20/04/2013 ( آخر تحديث: 20/04/2013 الساعة: 14:39 )
الخليل-معا- قام وفد من الممثلية اليابانية لدى فلسطين، بزيارة الى المستشفى الاهلي في الخليل، وضم الوفد السكرتير الثاني في الممثلية اليابانية "كامايا" اضافة الى السيدة رلى الخطيب.

وكان في استقبال الوفد الزائر رئيس الهيئة الادارية عبد الكريم الزغير و مروان شاهين عضو الهيئة الادارية والمدير العام د. محمد جميل الهشلمون، ورئيس قسم التعليم و التطوير في المستشفى د. يوسف التكروري.

وتأتي هذه الزيارة ضمن نشاطات قسم التعليم و التطوير حيث يتم عمل دراسات تقييمية للاحتياجات الصحية، من اجل رفع قدرة المستشفى على تقديم خدمات اكثر كفاءة و اكثر قدرة على الصمود في ظل التحديات العديدة التي تواجه المؤسسات الصحية .

ورحب الزغير، بالوفد الزائر و قدم شرحا عن اوضاع المستشفى و مسيرة بنائه و تطويره بجهود اعضاء الهيئات الادارية المتلاحقة، و استعرض المشاريع التي يتم تنفيذها حاليا لتطوير عمل اقسام المستشفى و منها تطوير جهاز الرنين المغناطيسي و تجهيز قسم العمليات الحديث الذي تم بناؤه مؤخرا ليضم 8 غرف عمليات حديثة.

وتجول الوفد في اقسام المستشفى الاهلي، حيث قدم باسم النتشة مسؤول العلاقات العامة شرحا عن الخدمات التي يقدمها المستشفى والمشاريع التطويرية التي يتم تنفيذها الان مع جهات مانحة مختلفة.

كما قدم الدكتور التكروري، شرحا تفصيليا عن المشاريع التي ينوي المستشفى تنفيذها في الفترة القادمة و التي تهدف بشكل اساسي الى رفع جاهزية المستشفى بشكل عام و تطوير اقسامه و مرافقه المختلفة، و خاصة قسمي التعقيم و قسم الاشعة التشخيصية.

كما قدم د. التكروري للوفد الزائر مشروعين تطويريين لقسمي الاشعة و التعقيم، ليتم مناقشتهما من قبل الممثلية اليابانية و بحث امكانية تمويلهما في الفترة القادمة.

وعبر الوفد الزائر عن اعجابه بمستوى الخدمات الطبية الشمولية التي يقدمها المستشفى الاهلي، اضافة الى المستوى المميز الذي وصل اليه من ناحية فنية و طبية، مثمنا دور جمعية أصدقاء المريض الرائدة في تقديم خدماتها لاكثر من 700 الف فلسطيني و بجودة عالية.

من جهته شكر الزغير رئيس الجمعية الحكومة اليابانية على دعمها لمؤسسات المجتمع المدني الفلسطيني، وعبر عن فخره بحجم و اهمية المشاريع التي يتم تمويلها من الحكومة و الشعب الياباني للحكومة والشعب الفلسطيني.