الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد أكاديمي فلسطيني يشارك في أعمال المؤتمر الدولي بجامعة الأزهر

نشر بتاريخ: 20/04/2013 ( آخر تحديث: 20/04/2013 الساعة: 17:19 )
غزة - معا - شارك وفد أكاديمي من جامعتي الأقصى والإسلامية بغزة في فعاليات المؤتمر العلمي الدولي السنوي لكلية الإعلام بجامعة الأزهر، والذي عقد بقاعة الإمام محمد عبده بمقر الجامعة بالقاهرة تحت عنوان: "المهنية الإعلامية والتحول الديمقراطي".

وشارك أستاذ الإعلام المساعد د.أمين وافي من قسم الصحافة والإعلام في الجامعة الإسلامية بغزة في أعمال المؤتمر، وقدم خلال جلسات المؤتمر ورقة بحثية بعنوان: "الرضا الوظيفي لدى العاملين في مؤسسات الإعلام الفلسطينية-دراسة ميدانية على مؤسسات الإعلام في قطاع غزة".

ومثل جامعة الأقصى في المؤتمر كل من د.أحمد حماد أستاذ الإعلام المساعد و د.زهير عابد أستاذ العلاقات العامة والإعلام المشارك، حيث قدم د.حماد دراسة علمية تمحورت حول : " دور الفضائيات الفلسطينية في تشكيل الوعي السياسي لدى طلبة الجامعات الفلسطينية".

فيما جاءت دراسة د.زهير عابد "حول الضغوط التي تمارس ضد الصحفي الفلسطيني" دراسة استطلاعية، وشارك الوفد الفلسطيني بفعالية عالية في جميع أعمال المؤتمر.

وشارك في المؤتمر عدد من الدول العربية وباحثين من الولايات المتحدة الأمريكية، وخرج المؤتمر بعدد من القرارات والتوصيات الهامة حيث طالب بالتزام وسائل الإعلام المسموع والمقروء والمرئي بالمعايير والقيم الإعلامية، وبإتاحة كل المعلومات أمام العاملين بالإعلام ليصبحوا قادرين على نقل المعلومات بشفافية، وألا يؤثر الجانب السياسي نهائيًا في عمل الإعلاميين، وأن تلتزم وسائل الإعلام كل بأداء دورها الاجتماعي.

يذكر أن صلاح عبد المقصود وزير الإعلام المصري وشيخ الأزهر د.أحمد الطيب افتتاح المؤتمر بكلمات عبرا خلالها عن سعادتهما بإقامة هذا العرس الإعلامي، مؤكدين أن مصر اليوم تتحدث عن نفسها.