السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

فلسطين تشارك في اجتماع وزراء العمل العرب في الجزائر

نشر بتاريخ: 20/04/2013 ( آخر تحديث: 20/04/2013 الساعة: 21:25 )
رام الله - معا - تشارك دولة فلسطين في أعمال الدورة الأربعين لمؤتمر العمل العربي المنعقدة في الجزائر.

وقد ضم الوفد الفلسطيني ممثلين عن أطراف الانتاج الثلاثة برئاسة وزير العمل الدكتور أحمد مجدلاني وعضوية الدكتور صلاح الزرو وكيل الوزارة المساعد، والدكتور بهاء طه رئيس وحدة السياسات في وزارة العمل وحسام الحجاوي، وإياد عنبتاوي ممثلين عن أصحاب العمل، وحيدر ابراهيم رئيس الاتحاد العام لعمال فلسطين، ومحمود زيادة رئيس اتحاد النقابات المستقلة.

وقد التقى وزير العمل الفلسطيني على هامش المؤتمر عددا من وزراء العمل العرب على رأسهم الطيب لوح وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي في الجمهورية الجزائرية، وسعاد جاب الله، وزيرة التضامن الوطني والاسرة وقضايا المرأة، حيث تم بحث آفاق التعاون المشترك وسبل تعزيزه بما يحقق مصالح البلدين، خاصة بحث توقيع اتفاقية ثنائية للتعاون بين البلدين وموضوع أذونات العمل للفلسطينيين المقيمين في الجزائر خاصة العائلات التي نزحت من سوريا الى الجمهورية الجزائرية.

وفي نهاية اللقاء تم بحث التنسيق المشترك للمشاركة في مؤتمر العمل الدولي في جنيف المقرر انعقاده في حزيران القادم.

وبمناسبة يوم الاسير الفلسطيني شارك وزير العمل في ندوة حوارية نظمتها صحيفة الشعب الجزائرية، كما التقى عددا من رجال الاعمال الفلسطينيين وابناء الجالية الفلسطينية في الجمهورية الجزائرية.

من جهة اخرى، قدم الدكتور أحمد مجدلاني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، وزير العمل بتكليف من الرئيس محمود عباس تعازي القيادة الفلسطينية والشعب الفلسطيني إلى القيادة الجزائرية بوفاة الرئيس الجزائري الأسبق على كافي.