الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد برازيلي يلتقي بجبهة النضال في رام الله ويبحثان التعاون المشترك

نشر بتاريخ: 20/04/2013 ( آخر تحديث: 20/04/2013 الساعة: 22:13 )
رام الله - معا - زار وفداً برازيليا كبيرا يضم شخصيات حزبية ونقابية متعددة، اليوم السبت، جبهة النضال الشعبي الفلسطيني، والتقى مع عضو المكتب السياسي للجبهة رزق النمورة وعضو اللجنة المركزية حسني شيلو، بحضور قيادة اتحاد شباب النضال محمد الديك، خالد مصلح، وأكرم جلايطة.

وقدم النمورة شرحا للوفد عن جبهة النضال الشعبي الفلسطيني وتأسيسها والمهام الوطنية والنضالية التي تقوم بها في مواجهة الاحتلال، وأطلعهم على الاوضاع التي يعاني منها الشعب الفلسطيني جراء اجراءات الاحتلال المتواصلة من استيطان وتهويد لمدينة القدس.

وأشاد النمورة بالعلاقات الطيبة التي تجمع الشعبين الفلسطيني والبرازيلي، وكذلك تنظيم دولة البرازيل للمنتدى الاجتماعي على أراضيها الذي كان داعما لقضية الشعب الفلسطيني وحريته، رغم كافة الضغوطات التي مورست لعدم تنظيمه.

وقال النمورة نعتز بالعلاقات مع حكومة وشعب البرازيل وأحزابها الديمقراطية ونقاباتها ودعمهم المتواصل لقضية الشعب الفلسطيني وحقوقه الوطنية والمشروعة، مؤكدا أن الشعب الفلسطيني يقوم بمهام وطنية في مواجهة احتلال استيطاني، كما يعمل الشعب الفلسطيني على بناء مؤسسات دولته التي تسودها الحرية والديمقراطية.

من جانبه، قال لي جونير رئيس الوفد "اننا ندعم حقوق الشعب الفلسطيني وتطلعاته للحرية ولإقامة دولته"، مؤكدا على عمق العلاقات بين الشعبين الفلسطيني والبرازيلي".

وأشاد بدور جبهة النضال الشعبي الفلسطيني، داعيا لمزيد من اللقاءات والتعاون المشترك، وجهوا دعوة لقيادة الجبهة لزيارة البرازيل خلال الفترة القادمة.