الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية الياسرية تعقد ورشة عمل حول التوعية القانونية

نشر بتاريخ: 22/04/2013 ( آخر تحديث: 22/04/2013 الساعة: 13:46 )
الخليل- معا- في إطار متابعة بلدية الياسرية في حملتها التوعوية للمجتمع المحلي حول ما يجري من حملات هدم ومصادرة أراضي واستفزازات المستوطنين للسكان، قامت البلدية بعقد ورشة عمل بالتعاون مع المجلس النرويجي للاجئين.

وقدم المحامون المختصون بشرح وافي لكل مراحل الإخطارات وكيفية التعامل مع كل مرحلة من هذه المراحل، موضحين الإجراءات القانونية الواجب إتباعها وتعيين الأوراق الثبوتية الواجب تجهيزها مشددين على بقاء الإنسان في أرضه وزراعتها ورعاية الأشجار المزروعة فيها والذي يشكل الضمانة الأقوى للمحافظة على الأرض.

وشرح مدير البلدية ورئيس وحدة التخطيط الاستراتيجي المحامي محمد السويطي ما تعرضت له بلدة بيت عوا من إجراءات وسياسات وافتزازات احتلالية قادت إلى تقطيع أوصال البلدة وعزلها عن المحيط المجاور وإعاقة التنقل وحرية الحركة للسكان بالإضافة إلى الحد من توسعها أفقيا وحصارها بالجدار والمستوطنات والطرق الالتفافية.

وفي كلمة للمستشار عمرو العملة شكر فيها المجلس النرويجي للاجئين على ما يقدمه من دعم معنوي ومعرفي ومادي للشعب الفلسطيني بما يعزز صموده ووجوده في مواجهة أشكال الضم والتوسع والاستيطان الإسرائيلي وأشار العملة إلى أن الصراع مع الاحتلال هو بالأساس صراع على الأرض وان فقدان الأرض يعني فقدان الشعب الفلسطيني لحق تقرير مصيره وفقدان ركن أساسي من أركان قيام الدولة.