الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

قوات الاحتلال تهدم خيمة التضامن مع الأسير العيساوي وتعتقل 3 شبان

نشر بتاريخ: 22/04/2013 ( آخر تحديث: 22/04/2013 الساعة: 20:38 )
القدس - معا - داهمت قوات الاحتلال بعد عصر اليوم الإثنين قرية العيسوية، وقامت بهدم خيمة التضامن مع الأسير سامر العيساوي المضرب عن الطعام منذ مطلع آب الماضي، واعتقلت 3 مقدسيين عرف من بينهم رائد أبو ريالة (34 عاماً)، ويزن عودة (21 عاماً)، وتم الاعتداء عليهم بالضرب المبرح.

وأفاد شهود عيان لمراسلة وكالة معا ان قوات الاحتلال داهمت القرية بشكل مفاجئ وهدمت خيمة التضامن مع الأسير العيساوي المقامة وسط القرية بالقرب من "مسجد الأربعين"، وبعد ذلك دارت اشتباكات ومواجهات محدودة بين قوات الاحتلال التي اطلقت القنابل الصوتية والأعيرة المطاطية باتجاه الشبان الذين القوا باتجاهها الحجارة.

وأشار الأهالي القرية الى ان قوات الاحتلال قامت صباح اليوم بمداهمة القرية والتجول في بعض شوارعها.

يشار الى ان قرية العيسوية تشهد اشتباكات ومواجهات مستمرة، ردا على مواصلة اعتقال ابن القرية سامر العيساوي رغم تدهور وضعه الصحي، حيث تم هدم خيمة التضامن أكثر من 30 مرة، اضافة الى تنفيذ اعتقالات طالت العديد من الأهالي، ومن بينهم نساء وأطفال.

وعقدت اليوم جلسة طارئة للاسير العيساوي في مستشفى 'كابلان' الإسرائيلي ، وأكد مدير الوحدة القانونية في نادي الأسير المحامي جواد بولس عدم ورود أي مقترح رسمي إسرائيلي من شأنه أن يؤدي الى إنهاء الأزمة القائمة في قضية العيساوي، وأكد أن ما يسمى طاقم المفاوضين اجتمع حتى صباح اليوم الإثنين، مع العيساوي واستعرض عدة إمكانيات ومخارج، لكن لم يسمع سامر ولا المحامي بولس أي موقف إسرائيلي رسمي من شأنه أن يسمى اقتراحا يستوجب موقفا من قبل الأسير.

واستنكر محمد أبو الحمص عضو لجنة المتابعة في العيسوية اقتحام قوات الاحتلال لقرية العيسوية ووصفها بالخطوة الاستفزازية، مؤكدا ان الأوضاع كانت هادئة ولم يكن هناك أي سبب يستدعي لاقتحام القرية، وقال:" تريد اسرائيل اقتحام القرية والتنكيل بالأهالي، وبالمقابل تقمع اي ردة فعل."