الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المجالس البلدية بالبرازيل تتضامن مع الاسرى الفلسطينيين

نشر بتاريخ: 23/04/2013 ( آخر تحديث: 23/04/2013 الساعة: 10:23 )
البرازيل -معا- اقر المجلس البلدي لمدينة كورمبا ولاية ماطو غروسو الجنوبية بالاجماع قرارا للتضامن مع السجناء والاسرى الفلسطينين بالسجون الاسرائيلية بمطالبهم العادلة من اجل حريته.

واكد اعضاء المجلس البلدي بكلماتهم على حق الشعب الفلسطيني باقامة دولته وعلى تحرير الاسرى من السجون الاسرائيلية، حيث سيقوم المجلس البلدي بارسال القرار الى السيدة ماريا دي روزاريو سكرتيرة حقوق الانسان التابعة لرئاسة الجمهورية البرازيلية.

هذا وقدم احد ابناء الجالية شرحا عن الاسرى ومعاناتهم بالسجون، وتحدث عن الممارسات الاسرائيلية بالسجون، وعن تشريع التعذيب من قبل الكنيست الاسرائيلي، والاعتقال الاداري، واعتقال الاطفال والنساء والنواب والمرضى وحقن الاسرى.

واكد على اهمية التضامن العالمي مع الاسرى والتاكيد على مطالبهم واهمية تحقيقها وعلى راسها حقهم بالحرية من خلال اطلاق سراحهم، قائلا ان التضامن العالمي ساهم فعليا باطلاق سراح نيلسون مانديلا من الاسر بعد 28 عاما وتحرير شعب جنوب افريقيا، وان التضامن العالمي من اجل تحرير الاسرى الفلسطينين هو الطريق من اجل حرية الشعب الفلسطيني وتحرير ارضه من الاحتلال الاسرائيلي واقامة دولته على التراب الفلسطيني.

كما ان المجلس البلدي لمدينة سان جوزيه دو الريو بريتو بولاية ساوبولو، حيث يتواجد ثاني اكبر تجمع عربي بالولاية اقر يوم 16/04 ايضا قرارا بلديا تضامنا مع الاسرى الفلسطينين بمطالبهم من اجل نيل حريتهم، وهناك العديد من المجالس البلدية بالبرازيل تسير على نفس النهج.

ان هذه القرارت هي نتيجة لتحركات واتصالات اللجنة الوطنية البرازيلية للتضامن مع الاسرى والسجناء السياسين الفلسطينين بالسجون والتي تتشكل من احزاب اليسار البرازيلي وكبرى الاتحادات النقابية البرازيلي والعديد من المنظمات والحركات الشعبية والمدنية والاهلية بالبرازيل ضمن برنامج اقرته اللجنة باجتماعاتها خلال شهري شباط واذار، وهي امتداد لحملة جمع التواقيع التي بدأت منذ بداية العام الحالي.