السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

نتنياهو يطلب تأمين المد العسكري الامريكي

نشر بتاريخ: 23/04/2013 ( آخر تحديث: 24/04/2013 الساعة: 09:19 )
بيت لحم – معا - جدد وزير الدفاع الامريكي تشاك هيغل التاكيد على دعم وتعاون بلاده العسكري مع اسرائيل ووصفه بأنه يمر في أفضل مراحله .فيما طالب نتنياهو بضرورة دعم بلاده عسكريا.

واشار هيغل الى ان المرحلة القادمة في الشرق الأوسط تتجه نحو مزيد من التعقيدات ، وهذا يتطلب المزيد من الدعم لاسرائيل كي تكون قادرة على مواجهة أخطار هذه المرحلة .

جاءت تصريحات هيغل في بداية الاجتماع الذي جمعه مع رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الثلاثاء في القدس وفقا لموقع صحيفة "يديعوت احرونوت" .

واضاف" ان المرحلة القادمة في الشرق الأوسط تحمل مخاطر شديدة ، وهذا يفرض علينا مزيد من القرب والتعاون والدعم لاسرائيل ، مؤكدا استمرار الدعم العسكري والتعاون المشترك في كافة المجالات كي تصبح المنطقة أكثر استقرارا، وكذلك للحفاظ على الأمن وحماية اسرائيل، واصفا العلاقة الثنائية بانها تمر في أحسن احوالها.

من جانبه أكد نتنياهو العلاقات الجيدة مع الولايات المتحدة ، مؤكدا ان السنوات الأربعة الماضية شهدت تطورا في التعاون العسكري والأمني وكذلك السياسي ، متمنيا تطور هذه العلاقات في ظل ولاية هيغل لوزارة الدفاع الامريكية.

وأكد نتنياهو حق اسرائيل في الدفاع عن نفسها وفقا لما صرح به الرئيس الامريكي ، معتبرا الدعم العسكري الامريكي وتزويد اسرائيل بمزيد من السلاح المتطور يأتي في هذا السياق

وطالب بضرورة تأمين الدعم العسكري كي تستطيع اسرائيل وحدها مواجهة الأخطار التي تتهددها ، خاصة التهديد الايراني الذي أكد مجددا على موقف اسرائيل بعدم السماح تحت أي ظرف من الظروف امتلاك ايران السلاح النووي .