الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الكتلة الاسلامية في جامعة القدس المفتوحة بنابلس تفتتح معرضا بعنوان " لك الاشواق يا قدس"

نشر بتاريخ: 03/04/2007 ( آخر تحديث: 03/04/2007 الساعة: 02:24 )
نابلس- معا- افتتحت الكتلة الاسلامية في جامعة القدس المفتوحة منطقة نابلس التعليمية في ساحة الجامعة،تحت عنوان لك الاشواق ياقدس.

وحضر الافتتاح عدد من الشخصيات الرسمية والوطنية منهم عدد من نواب المجلس التشريعي من كتلة التغير والاصلاح وهم الشيخ حامد البيتاوي وأحمد الحاج علي وداود أبو سير كما حضرت إدارة الجامعة ممثلة بالدكتور يوسف ذياب مدير منطقة نابلس التعليمية.

وشمل المعرض العديد من الزوايا التي جسدت تاريخ القدس والتعريف بالتراث الفلسطيني الاصيل، واعمال التهويد التي تقوم بها سلطات الاحتلال بحق المدينة وسكانها من خلال العديد من الزوايا ومنها نفق يسير به الزوار يجسد الحفريات التي تحدث أسفل الحرم القدسي ومدينة القدس وقد شمل أيضا التعريف بأبرز الشخصيات التاريخية التي دافعت عن القدس وفلسطين وكانت احدى الزاويا الملفتة للانتباه والتي أشاد به الحضور زاوية تمثلت ببركة من الدماء تجسد فكرة المقاومة والشهداء الذين سقطوا على تراب الوطن.

وفي أحدى الزوايا تم قراءة قسم خاص بالدفاع عن الوطن والاسلامية وقد كان أداء القسم يتم بطريقة فنية من خلال وضع اليد على المصحف ومن خلاله يتم انارة القسم حتى يتسنى لزائر قراءة القسم.