الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

التضامن: الأسيران أبو سيسي والصعيدي نُقلا إلى عزل أسوء من سابقه

نشر بتاريخ: 24/04/2013 ( آخر تحديث: 24/04/2013 الساعة: 15:14 )
نابلس- معا- قالت مؤسسة التضامن إن سلطات الاحتلال الإسرائيلية نقلت الأسيرين ضرار أبو سيسي وعوض الصعيدي إلى زنازين انفرادية أسوأ من تلك التي كانا يتواجدان فيها.

وأوضح محامي التضامن محمد العابد أن إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية كانت قد نقلت بداية الشهر الجاري الأسير عوض الصعيدي من عزل ايلا إلى عزل ايشل، في حين نقلت الأسير ضرار أبو سيسي قبل حوالي (3 أشهر) من عزل عسقلان إلى عزل سجن اوهلي كيدار.

ونقل العابد عن الأسير الصعيدي قوله:"بتاريخ 3/4/2013 تم إخراجي من عزل ايلا، وكنت اعتقد يومها انه تم إنهاء عزلي خاصة بعد صدور الحكم الجديد بحقي، غير أنني تفاجئت بنقلي إلى عزل أيشل الذي هو أسوء من سابقه".

وكانت المحكمة الإسرائيلية قد أضافت قبل حوالي شهر (4 سنوات) فوق حكم الصعيدي البالغ (15 عاما) بتهمة الاعتداء على احد ضباط السجون.

وعن ظروف العزل الجديد، أشار الصعيدي إلى أن غرفة العزل صغيرة جدا وهي أشبه بالقبر ليس فيها هواء ولا ضوء وهي مليئة بالحشرات المختلفة، أما الفورة فهي أيضا صغيرة جدا وموجودة في قسم السجناء الجنائيين الذين يشتمونه ويتعرضون له بشكل متواصل.

ولفت الصعيدي إلى أن ضابط الاستخبارات اخبره أن جهاز الشاباك قرر تم تمديد عزله حتى إشعار آخر، بالإضافة إلى حرمانه من زيارة الأهل أو التواصل معهم عبر الهاتف، وأضاف:" لا يزال السجانون يتعاملون معي بطريقة حاقدة ومستفزة حتى أقوم بالرد عليهم ليبرروا تمديد عزلي عدة مرات.. هم يريدون الانتقام مني بأية وسيلة".

من جانبه، تحدث الأسير أبو سيسي لمحامي التضامن محمد العابد عن ظروف عزله الجديد في سجن اوهلي كيدار، مؤكدا على أنها أسوء من العزل الذي كان فيه في عسقلان.

وقال:"بتاريخ 18/1/2013 تم نقلي من عزل عسقلان، وكنت أتوقع يومها انه تم إنهاء عزلي أو انه سيتم نقلي إلى عزل جماعي على أسوء الاحتمالات، غير أنني تفاجئت بنقلي إلى عزل اوهلي كيدار وهو أسوء من عسقلان بكثير"، وأضاف:"في هذا العزل كما في سابقه طبعا لا أرى ولا أتحدث مع بشر، واشعر للحظات أنني في كوكب آخر".

وذكر أبو سيسي انه ومنذ وصوله اوهلي كيدار سُمح له مرة واحدة فقط كانت قبل (20 يوما) بزيارة المحامي، حيث مُنع طوال الفترة السابقة من مقابلة المحامين.

وعن وضعه الصحي، لفت إلى انه يتناول (9 أنواع) أدوية بعضها للقلب والمعدة والآخر للدم والتنفس وآلام الظهر.

وفي المقابل، أكد أبو سيسي على انه يشعر بمعية الله بالرغم من ظروف العزل التي لا يمكن أن يتحملها بشر، حيث يبقى القرآن الكريم مؤنس وحدته وجليسه. وتابع:"رغم هذا الوضع الصعب أقولها وأنا مطمئن أن الله لن ينساني وهو قريب مجيب الدعاء، وأنا ما زلت صابرا محتسبا حتى يأتي الفرج من عند الله لا من عند البشر".

هذا ومن المقرر أن يُعرض أبو سيسي على المحكمة الإسرائيلية بتاريخ 28/4/2013 للنظر في استئناف تقدم به محاميه للطعن في تمديد عزله الانفرادي ( 6 شهور) جديدة.