الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية يعقد لقاء في جماعين وعورتا

نشر بتاريخ: 25/04/2013 ( آخر تحديث: 25/04/2013 الساعة: 12:03 )
نابلس- معا- نظم الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية في محافظة نابلس لقاء نسويا في كل من كل قرى جماعين وعورتا بمشاركة واسعة من نساء القريتين وحضور كل من سمر الأغبر نائبة رئيسة الاتحاد وعضوات من الهيئة الادارية سناء شبيطة، عصمت الشخشير ، ام مراد المصري.

وافتتحت اللقاء نائبة رئيسة الاتحاد سمر الأغبر وجهت تحية الى الأسرى المضربين عن الطعام والأسير سامر العيسوي ، كما وجهت تحية الى أهالي القريتين عامة والنساء خاصة في صمودهم وتحديهم للمستوطنين الذين يواصلون الهجوم الدائم على قرى عورتا وجماعين الصامدتين ، كما وجهت تحية الى أهلنا الصامدين أمام العدوان المستوطني المتكررة على القريتين .

وتناولت سمر نشأة الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية والمحطات المهمة في الاتحاد العام ودوره في معركة التحرر الوطني والاجتماعي كأحد القواعد الرئيسية لمنظمة التحرير والتي ساهمت بالحفاظ على الهوية الوطنية والثقافية للشعب الفلسطيني، باعتباره الاطار الجامع للنساء الفلسطينيات .

وأكدت على أهمية الالتزام بخطة الاتحاد القائمة على اعادة تفعيل دور الاتحاد عبر الانخراط بهيئات الاتحاد لتشكيل محليات في المواقع وصولا لمؤتمر المحافظة .

وبدورها أكدت عصمت الشخشير على أهمية الانخراط بهيئات الاتحاد وعلى أهمية العمل التطوعي وأهمية دور النساء في المشاركة السياسية من خلال الكوتا النسائية التي اعطت الفرصة لمشاركة النساء في الهيئات المختلفة وأهمية تفعيل دور الاتحاد العام في المواقع الريفية المختلفة .

كما تناولت سناء شبيطة التنسيب للاتحاد العام تأكيدا على التفافنا حول برنامج منظمة التحرير الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني.

وأكدت ام مراد على أهمية التواصل ودعوة جميع المؤسسات النسوية في القريتين والمستقلات للانخراط بالاتحاد العام ثم فتح باب النقاش وجهت من خلاله العديد من الاسئلة من قبل المشاركات حول الاتحاد وآلية التنسيب وفي نهاية اللقاء تم تشكيل لجان متابعة للاتحاد العام في كل من القريتين .