الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اعتصام للصحفيين في طولكرم يندد بعملية الاختطاف والاعتداء على الصحفيين مطالبين بالافراج عن جونستون

نشر بتاريخ: 03/04/2007 ( آخر تحديث: 03/04/2007 الساعة: 16:42 )
طولكرم- معا - استنكر صحفيو محافظة طولكرم, مواصلة اختطاف الصحفي البريطاني جونستون للأسبوع الرابع على التوالي، منددين بعملية الاختطاف والاعتداء على الصحفيين، مؤكدين رفضهم لهذا النهج الذي يهدف إلى قتل الكلمة والحقيقة.

ونفذ الصحفيون اعتصاماً امام مكتب محافظ طولكرم ظهر اليوم الثلاثاء، بمشاركة ممثلون عن محافظة طولكرم والقوى الوطنية والإسلامية، ووسائل الإعلام المكتوبة والمرئية ووكالات الأنباء والتلفزة المحلية، رافعين اللافتات المنددة باختطاف الصحفيين، داعية إلى توفير الحماية للصحفيين ومؤسساتهم.

ومن جانبه, طالب معتصم عموص, مدير مكتب وزارة الإعلام في طولكرم، بالإفراج الفوري عن الصحفي البريطاني، وإنهاء حالة الفلتان الأمني، مؤكداً ان الأجدر بنا في هذه الفترة ان ننقل معاناة الشعب الفلسطيني، من خلال وسائل الإعلام المحلية والعالمية إلى العالم، وفضح ممارسات الاحتلال.

وأكد الصحفي معين شديد, في كلمة القاها باسم نقابة الصحفيين، أن النقابة تقوم بجهود حثيثة من أجل الإفراج عن الصحفي جونستون، مشيراً إلى أنها أبلغت السلطة باتخاذ إجراءات تصعيدية عاجلة في المرحلة القادمة إذا لم يتم الإفراج عنه، موجهاً برقية تحية إلى أسرة الصحفي المختطف وهيئة الإذاعة البريطانية، داعياً الأجهزة الأمنية والرئاسة والحكومة إلى تكثيف جهودها والتحرك الفوري لإطلاق سراحه.

بدوره، اعتبر خالد الزغل في كلمة نيابة عن محافظ طولكرم, اختطاف الصحفيين بأنه نهج مرفوض يهدف إلى قتل الكلمة والحقيقة، مطالباً بالإفراج عن جونستون وعدم السماح بتكرار هذه الجريمة التي تسيء إلى واقع الشعب الفلسطيني ونهجه الديمقراطي.

وطالب صايل خليل, ممثلاً عن القوى الوطنية والاسلامية الأجهزة الأمنية والحكومة بوقف حالة الفتان الأمني، مطالباً الجهات الخاطفة أياً كانت بالإفراج عن جونستون، حفاظاً على صورة الشعب الفلسطيني المشرفة والحضارية، مؤكداً وقوف القوى إلى جانب الصحفيين.