الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الكاتب الصحافي ناصر اللحام يصدر كتابا جديدا بعنوان- تل ابيب مدينة بلا اسرار-

نشر بتاريخ: 15/08/2005 ( آخر تحديث: 15/08/2005 الساعة: 14:58 )
بيت لحم- معا- اصدر الكاتب والصحافي الفلسطيني ناصر اللحام كتابا جديدا بعنوان " تل ابيب مدينة بلا أسرار" تناول خلاله محطات بارزة في تاريخ الصراع العربي- الاسرائيلي, وتشريحا لواقع الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية داخل الدولة العبرية.

وقال الكاتب "ان الهدف من اصدار هذا الكتاب, اعطاء الامثلة والنماذج عن عناوين عامة يستخدمها العرب في فهمهم لبني اسرائيل مشيرا الى انها محاولة لترسيم تفاصيل تحت قبة الخطاب العربي المناهض للاحتلال, ونافذة تشرف على مشهد تفصيلي اكثر وضوحا".

وأورد الكاتب في مقدمة كتابة الذي صدر عن دار البيان للنشر والتوزيع" لم يبق الصراع الاسرائيلي العربي مجرد صراع, بل تعدى ذلك حتى وصل الى درجة جنون الصراع, فكلمة صراع هنا تكون بسيطة وغير لائقة بمستوى الحقد والكراهية, التي ارتفع منسوبه حتى طال كل اطراف العلاقة بين هذين الضدين".

وتضمن الكتاب موضوعات كثيرة من بينها الصحافة في الدولة العبرية, ودراسات ومقالات عديدة في جوانب مختلفة, وقرآت في واقع اجهزة الامن الاسرائيلية كما جاء في مقال تحت عنوان المخابرات الاسرائيلية والحرب القادمة, اضافة الى قصص الحصار والاسرى والقدس في ظل الاحتلال.

ونشر الكاتب في كتابه الجديد مقابلة كان قد اجراها عام 1998 مع رئيس الدولة العبرية المتوفي عيزر وايزمن, الى جانب موضوعات مثيرة من عناوينها " قوادون يهود يشترون فلسطينيات بعمر 14 سنة من الضفة ويجبروهن على ممارسة الدعارة في مواخير بئر السبع", كما تضمن الكتاب اسماء المطاردين الفلسطينيين الذين تعتبرهم اسرائيل وقود الانتفاضة .