الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

في نوبا.. عرس تراثي يعيد للأذهان عراقة التاريخ الفلسطيني

نشر بتاريخ: 25/04/2013 ( آخر تحديث: 26/04/2013 الساعة: 00:15 )
الخليل- معا - نظمت مديرية تربية شمال الخليل بالتعاون مع بلدية نوبا عرساً من التراث الفلسطيني، قدمت فيه بنات مدرسة نوبا الثانوية تفاصيله بالكامل، واختتم الحفل بتناول مئات المدعوين للعرس طعام الغداء.

رغيد كفافي أحدى الطالبات المشاركات في العرس الفلسطيني عبرت عن شعورها الذي وصفته بالرائع لأنها أحيت جزءاً من الاعراس الفلسطينية القديمة.

أما الطالبة ملاك أبو عمار والمشاركة في العرس الفلسطيني فأظهرت فرحتها الكبيرة بتمثيلها للتراث الشعبي الفلسطيني.

وتمنت الطالبة إيناس الشروف خلال مشاركتها في العرس الفلسطيني أن يكون دورها التمثيلي في العرس بشخصية "الرئيس ابو عمار" أن يكون حاز على إعجاب الحضور.

من جهته قال بسام طهبوب مدير تربية وتعليم شمال الخليل إن هذا المهرجان يأتي ضمن سياسة التربية والتعليم في التوجه نحو تفعيل الانشطة اللامنهجية الهادفة، والخروج عن النهج المعتاد بالأنشطة المدرسية، والعودة لتراث وتاريخ الاباء والأجداد.

وأوضح كامل حميد محافظ الخليل أن هذا اليوم الترفيهي يهدف لرفع معنويات الاهالي، مؤكداً أن منهج الحفاظ على التراث الفلسطيني وتاريخه، يأتي ضمن صلب عمل وزارة التربية والتعليم ودولة فلسطين ومؤسساتها.

الشيخ نواف الزغارنة أحد وجهاء العشائر في محافظة الخليل أشار إلى أن هذا العرس يحمل رسالة تحث على العودة للتراث، لأن فيه الاصالة وقلت التكاليف والسهولة، داعياً الى الابتعاد عن تقليد الاخرين بالمظاهر الزائدة.

ولفتت الطالبة داليا الشروف المشاركة في العرس الفلسطيني، أنها قدمت الى هذه العرس لتظهر للعالم وجه الحقيقة والتراث الحقيقي للشعب الفلسطيني.