الأربعاء: 01/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

لاجئو مخيم البداوي يعتصمون امام مكتب مدير الاونروا في المخيم

نشر بتاريخ: 26/04/2013 ( آخر تحديث: 29/04/2013 الساعة: 21:58 )
بيروت - معا - في سياق التحركات الجماهيرية المتواصلة، نفذ اللاجئون الفلسطينيون من سوريا الى لبنان اعتصامهم الاسبوعي امام مكتب مدير الاونروا في مخيم البداوي، بسبب حالة الاحتقان الشديد التي تعيشها العائلات في ظل انعدام الحد الادنى من ظروف الحياة الآدمية، أقدم المعتصمون على دخول المكتب وتعطيل العمل فيه لمدة ساعتين.

وقد شارك في الاعتصام ممثلو الفصائل واللجان الشعبية والمؤسسات وحشد من ابناء المخيم الذين يشكلون مع النازحين جسداً واحداً وموقفاً موحداً لمطالبة الاونروا بالقيام بواجباتها الاغاثية في توفير خطة طوارئ شاملة للنازحين وفي مقدمتها تأمين الايواء المؤقت او بدل الايجار للعائلات، وتوفير العلاج الشامل والكامل واستيعاب كافة الطلبة بمدارس الاونروا عبر مناهج خاصة بهم، اضافة لتقديم المساعدات للطلبة الجامعيين والمهنيين.

وقد شكل هذا الاعتصام مؤشراً واضحاً للحالة المأساوية التي يعيشها النازحين والتي عبرت عن نفسها بالمواقف التي اطلقها مسؤول لجنة المتابعة ابو ناصر واعضاء اللجنة ام محمود الاسود وام ربيع و ابو اسامة شقير، وخطوة الدخول الى مكتب مدير الاونروا والتهديد بدخول المدارس ومؤسسات الاونروا لتحويلها الى اماكن ايواء مؤقت، اذا لم تستجب الاونروا لتلبية مطالبهم وفي المقدمة منها توفير بدل الايجارت.

|215092|
وبدوره شدد مسؤول الجبهة الديمقراطية تحرير فلسطين في المخيم عاطف خليل على تبني مطالب النازحين بتوفير خطة طوارئ اغاثية شاملة، وحذر الاونروا من مغبة الاستمرار في تجاهل المطالب المحقة والعادلة، الى حين رجوعهم الى مخيماتهم في سوريا باعتبارها جسراً للعبور الى ديارهم في فلسطين تطبيقاً للقرار الدولي رقم 194.

وقد انتهى الاعتصام بمسيرة جماهيرية جابت شوارع المخيم وصولاً لمكتب الشؤون التابع للاونروا في المخيم وقد تخللها هتافات صاخبة ابرز ما جاء فيها:

"علو الصوت علو الصوت ... بدنا آجارات بيوت"
"يا اونروا وينك وينك ... والنازحين قدام عينك"
"يا اونروا ويا حبابة ... وين حقوقنا من الطبابة"
"جسر العودة للنازحين ... من اليرموك لفلسطين"