السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

سوريا تتهم تركيا بتوريد الأسلحة الكيميائية

نشر بتاريخ: 27/04/2013 ( آخر تحديث: 27/04/2013 الساعة: 15:39 )
بيت لحم- معا - قال وزير الإعلام عمران الزعبي إن السلاح الكيميائي الذي استخدمه "الإرهابيون" في خان العسل بريف حلب وصل على الأرجح من تركيا.

وبين أن الادعاءات الأمريكية الغربية بشأن استخدام الجيش السوري لأسلحة كيميائية في مواقع أخرى لا تتمتع بأي مصداقية".

وأوضح الزعبي وفق ما نقلته وكالة سانا السورية الرسمية أن الصاروخ الذي استهدف منطقة خان العسل أطلق من المكان الذي يتواجد فيه "الإرهابيون" وهو لا يبعد كثيرا عن الأراضي التركية.

ولفت الزعبي إلى تأييد سورية لقيام خبراء روس بالتحقيق في احتمال استخدام السلاح الكيميائي في خان العسل مذكرا بأن الحكومة السورية بادرت بإرسال طلب للتحقيق بهذا الصدد.

وقال وزير الإعلام ردا على سؤال حول الادعاءات الغربية بشأن احتمال استخدام الجيش السوري للسلاح الكيميائي في مناطق أخرى من سورية "إن المزاعم الأمريكية والبريطانية والغربية عموما بشأن ذلك لا تتمتع بأي مصداقية.. وهذا الكلام مفبرك ومزور وهم مسؤولون مسؤولية مباشرة عما حدث في خان العسل ويريدون الآن أن يتواروا خلف هذا الكلام ليبرروا صمتهم تجاه إفشال بعثة التحقيق التي طلبتها سورية أساسا لكشف ملابسات ما حدث في منطقة خان العسل وتبرئة الإرهابيين من مسؤولية ذلك".

وبين الزعبي أن الولايات المتحدة الأمريكية متورطة أساسا في عمليات إرهابية كبرى في العالم وهي متورطة الآن في سورية بسبب دعمها وصمتها إزاء "الإرهاب" الذي ترتكبه المجموعات المسلحة فيها وصمتها على التمويل القطري الخليجي وعلى توريد الأسلحة إليها.