الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الصحة: الاضراب الصحي تم احتواؤه وسينتهي قريبا

نشر بتاريخ: 03/04/2007 ( آخر تحديث: 03/04/2007 الساعة: 21:00 )
نابلس - معا- أعلن وزير الصحة الجديد د.رضوان الاخرس ان الاضراب العام الذي يسود المؤسسات الصحية الحكومية قد تم احتواؤه وهو في طريقه الى الانتهاء في القريب العاجل، وذلك بعد دراسة اسبابه وتبعااته الخطيرة على كافة المجالات كما

واكد الوزير خلال زيارة له لبلدية نابلس انه على اتصال دائم مع وزارة المالية لوضعها بصعوبة الوضع العام في المستشفيات والمراكز الصحية في مختلف محافظات الوطن وضرورة العمل الفوري على صرف الرواتب المستحقة للعاملين في المجال الصحي.

و أكد الوزير حرصه الشديد على التواصل مع كافة مؤسسات الوطن وخاصة في مدينة نابلس التي تعاني من الحصار المشدد المفروض عليها منذ اكثر من ست سنوات.

من جهته اكد د.نهاد المصري، نائب رئيس البلدية بالوكالة على ضرورة التواصل ما بين المؤسسات العلمية الطبية والوزارة والعمل بشكل متكامل من أجل تحسين الوضع الصحي العام في الوطن.

وطرح الاستاذ سعيد هندية، عضو المجلس البلدي لبلدية نابلس مشكلة قلة الادوية المتوفرة في صيدليات الوزارة وحاجة المرضى لمثل هذه الادوية وضرورة العمل بشكل سريع على حل تلك المعضلة التي تترك آثارا خطرة جدا خاصة على أصحاب الامراض المزمنة.

وفي سياق حديثه، اكد الوزير أن أولى اهتمامات وزارته في الوقت الحالي هو العمل على تحسين المراكز الصحية المختلفة ورفدها بالاجهزة الطبية الناقصة والعمل على رفع و تحسين اداء العاملين في المستشفيات الحكومية.
هذا وقد طالب عدد من الحضور بانشاء مستشفى خاص بالاطفال في مدينة نابلس لما له من أهمية بالغة لمنطقة الشمال على حد سواء.