السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وثيقة شبابية تدعم قرار الرئيس ببدء مشاورات لتشكيل حكومة التوافق

نشر بتاريخ: 28/04/2013 ( آخر تحديث: 28/04/2013 الساعة: 03:17 )
بيت لحم - معا - أكدت وثيقة وقع عليها اكثر من 60 شابا دعمها للرئيس محمود عباس في بدء مشاورات تشكيل حكومة التوافق الوطني.

وقالت الوثيقة التي صدرت يوم امس السبت، "من أجل إنجاح دعوة الرئيس محمود عباس بتشكيل حكومة توافق وطني، واستنادا إلى إعلان دعوة الرئيس بتشكيل حكومة وفاق وطني والحاجة الملحة للوحدة والتلاحم، فإننا نتقدم بهذه الدعوة "دعوة الالتفاف حول تشكيل حكومة توافق وطني" لشعبنا، وقيادة منظمة التحرير الوطني آملين اعتبار هذه الدعوة كلا متكاملا وأن تلقى دعم ومساندة وموافقة الجميع وتسهم بشكل أساسي في التوصل إلى وثيقة الوفاق الوطني الفلسطيني وتشكيل حكومة توافق وطني والالتفاف حول دعوة الرئيس محمود عباس".

وجاءت هذه الوثيقة خلال اجتماع عقده ممثل الشباب الفلسطيني عبد الرحمن ابو جامع مع القيادات الشابة في محافظات الوطن وخارج الوطن والتواصل معهم عبر الفيديو كونفرس ومواقع تواصل اخرى داعمين لقرار الرئيس ابو مازن، وبدء مشاوراته لتشكيل حكومة التوافق الوطني، بعد ان أنجزت لجنة الانتخابات المركزية تحديث سجل الناخبين.

واضاف ابو جامع "إننا كشباب فلسطين سنتجاوب مع هذا القرار وسنسعى بكل امكانياتنا لإنجاح ملف المصالحة الفلسطينية وسنبذل قصارى جهدنا لنكون عامل ضغط ومناصرة حتى ينتهى ملف الانقسام الفلسطيني".

ودعا الاجتماع الشبابي كافة الفصائل الى التجاوب مع قرار الرئيس من أجل إنجاح تشكيل حكومة التوافق الوطني، الأمر الذى يعتبر المدخل الحقيقي لإنهاء الانقسام الداخلي وإعادة اللحمة الوطنية الفلسطينية.

وطالب ابو جامع بضرورة الإسراع في انهاء الانقسام في الساحة الفلسطينية وهو المطلب الوطني والمشروع لكافة أبناء الشعب الفلسطيني مؤكدا على أهمية العمل على تحقيق المصالحة الوطنية بكامل ملفاتها رزمة واحدة لإنهاء معاناة شعبنا في القطاع والضفة الغربية الناجمة عن تشتت شطري الوطن.