الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

لقاء يبحث اعادة تشكيل مجلس التشغيل في محافظة سلفيت

نشر بتاريخ: 28/04/2013 ( آخر تحديث: 28/04/2013 الساعة: 15:37 )
سلفيت- معا - عقدت محافظة سلفيت اليوم، اجتماعا برئاسة المحافظ عصام ابو بكر لاعادة تشكيل مجلس محلي للتشغيل والتعليم والتدريب المهني وتعزيز الشراكة الاجتماعية والاقتصادية والحوار بين الشركاء في مجلس للحد من البطالة، بحضور رؤساء المؤسسات الحكومية والهيئات المحلية ومؤسسات المجتمع المدني في المحافظة.

وفي بداية اللقاء رحب المحافظ ابو بكر بالحضور، مستعرضا الاوضاع العامة في محافظة سلفيت وما تتعرض له من ممارسات احتلالية اسرائيلية وهجمة استيطانية تحول دون تنمية المحافظة والنهوض بها.

وشدد ابو بكر على اهمية تفعيل المجلس واستمراره نظرا لدوره الكبير في عملية البناء والتنمية ومواجهة البطالة والفقر مؤكداعلى اهمية تشكيل هيئة عامة لمجلس التشغيل تهتم بقضايا التدريب المهني والتقني تسهم في تفعيل سوق العمل.

بدوره بين محمد طه مدير مديرية العمل اهمية ترسيخ سياسة التدريب المهني والتقني وعملية الارشاد والتوجيه وايجاد اليات التشغيل الذاتي وفرص العمل، للموائمة مع الحاجات المتزايدة لسوق العمل، واهمية انشاء المشاريع الصغيرة التي تهدف الى تزويد الافراد بالمهارات الفنية والمهنية من خلال التدريب المهني والاداري.

وتم خلال الاجتماع مناقشة نظام عمل مجلس التشغيل وتحديد رسالته واهدافه ومهامه اضافة الى انشطة المجلس لمواجهة تحدي البطالة والفقر وضعف تشغيل القدرات الانتاجية.