الإثنين: 27/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من جامعات بريطانية مختلفة يزور جامعة النجاح الوطنية ويطّلع على معاناة طلبتها

نشر بتاريخ: 04/04/2007 ( آخر تحديث: 04/04/2007 الساعة: 06:27 )
نابلس- معا- زار وفد ضم عدد من ممثلي جامعات بريطانية مختلفة، جامعة النجاح الوطنية الثلاثاء.

والتقى الوفد بالدكتور رامي حمد الله رئيس الجامعة والدكتور نبيل علوي مدير العلاقات العامة في الجامعة.

وقام رئيس الجامعة بتقديم لمحة عن تاريخ الجامعة والتخصصات الموجودة فيها بالاضافة الى اعداد الطلبة والانجازات التي حققتها الجامعة على مدار ثلاثين عاما منذ افتتاحها.

كما قدم د.حمد الله لمحة عن العلاقات الأكاديمية والأبحاث المشتركة وبرامج التبادل الطلابي التي تربط جامعة النجاح مع العديد من الجامعات البريطانية.

وتم خلال اللقاء أيضا البحث في اتفاقية توأمة مع جامعة مانشستر عن طريق التعاون بين مجالس الطلبة في الجامعتين، وكان مجلس الطلبة في جامعة مانشستر قد حصل على أغلبية الأصوات لعقد اتفاقية التوأمة مع مجلس اتحاد الطلبة في جامعة النجاح الوطنية بعد تذليله للعقبات التي واجهته خلال العام الماضي للحصول على أغلبية الأصوات.

وقد وجه الوفد الضيف العديد من الأسئلة إلى الدكتور حمد الله بخصوص الصعوبات التي يواجهها طلاب الجامعة سواء كانت مالية أو أمنية.

وشرح معاناة طلاب جامعة النجاح فيما يتعلق بالحواجز العسكرية والصعوبات المالية التي يواجهونها نتيجة الحصار الاقتصادي المفروض.

كما أضاف أن الجامعة تحاول جاهدة مساعدة طلابها عن طريق توفير المنح و القروض لهم.

ومن جانب آخر اقترح الوفد إيفاد عدد من المعلمين لتدريس اللغة العربية والتي سيتم طرحها كلغة اختيارية في بعض المدارس البريطانية وقد قوبلت هذه الفكرة بالترحيب و التعهد على العمل على ذلك في المستقبل القريب.

وفي نهاية الزيارة قام الوفد الضيف بالتعبير عن إعجابهم بالانجازات التي تم تحقيقها في الجامعة و عبروا كذلك عن نيتهم توسيع آفاق التعاون مع الجامعة في المستقبل.