الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

لبيد مل من المعارضة: سألقي خطاباتي خارج الكنيست

نشر بتاريخ: 28/04/2013 ( آخر تحديث: 29/04/2013 الساعة: 09:51 )
بيت لحم- معا- ملّ وزير المالية الإسرائيلي "يائير لبيد" من مقاطعات المعارضة الإسرائيلية وصراخها داخل قاعات وجلسات الكنيست وأعلن الأسبوع الماضي عزمه وقراره إلقاء خطبه الهامة وطرح خططه خارج الكنيست وأمام جهات واطر لا علاقة لها بالكنيست وفقا لصحيفة "معاريف" العبرية التي أوردت النبأ اليوم الأحد.

ويحاول لبيد بقراره هذا السير على خطى شارون الذي أعلن خطته للانسحاب من قطاع غزة أمام مؤتمر هرستيليا عام 2003 ونتنياهو الذي أعلن تأييده النظري لحل الدولتين من خلال خطاب جامعة بار ايلان.

وفسر لبيد في رسالة الالكترونية بعثها لمؤيديه قراره هذا ولماذا فضل الأسبوع الماضي طرح نظريته الاقتصادية أمام مؤتمر مهد أبحاث الأمن القومي وليس من على منصة الكنيست ولماذا يستمر بنشر مواقفه عبر موقع فيسبوك وليس من خلال الحديث مع الصحفيين، وقال" تحدثت قبل يوم واحد من عرض الخطة الاقتصادية مع عضو الكنيست عن حزب "البيت اليهودي" موشه غيفني" وقلت له بأنني كنت أفضل إلقاء الخطاب أمام الكنيست لكنني أخشى أن لا تمكنني المعارضة من إنهاء حتى الجملة الأولى من الخطاب ولن تسمح لي بعرض تصوري الاقتصادي بطريقة مناسبة".

ووصف رئيس الكنيست "يولي ادليشتاين" قرار لبيد بالمهين للكنيست ولا يعكس الاحترام لزملائه ويلحق اذى كبير في صورة الكنيست وأعضائها.