الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

حركة المسار تطالب بالإفراج الفوري عن الصحفي البريطاني المختطف في غزة

نشر بتاريخ: 04/04/2007 ( آخر تحديث: 04/04/2007 الساعة: 12:24 )
غزة- معا- طالبت حركة المسار الوطني الإسلامي، اليوم الاربعاء، بالإفراج الفوري عن مراسل هيئة الإذاعة البريطانية في قطاع غزة ألن جونسون.

وجدد الشيخ د. رمضان طنبورة, المفوض العام للحركة, وعضو المجلس الوطني الفلسطيني, في بيان وصل "معا" نسخة منه, استنكاره لحادث الاختطاف، الذي استهدف الصحفي جونسون، محملا الجهات المختصة مسؤولية التقصير في اتخاذ الإجراءات الكفيلة بالكشف عن مصير جونسون وإطلاق سراحه.

وشدد الشيخ طنبورة, على ضرورة وضع حد لظاهرة اختطاف الصحفيين الأجانب، وردع أية قوى خارجة عن الصف الوطني تعيث فساداً وتخريباً في المجتمع, على حد تعبيره.

وأعرب طنبورة عن قلقه في ضوء تكرار حوادث الاعتداء على الصحفيين والمؤسسات الإعلامية، معتبرا أن هذه الجرائم لا تساهم إلا في التغطية على جرائم الاحتلال والإساءة إلى الشعب الفلسطيني وتقاليده النضالية.

وكرر الشيخ طنبورة أسفه لاستمرار تعرض الصحفيين والمتضامنين الأجانب لأعمال الخطف على أيدي مسلحين، قائلاً:" انها حوادث عادة ما تستهدف ابتزاز السلطة وليس شخص المختطف، الأمر الذي يشوه صورة الشعب الفلسطيني ويسيء إلى نضاله المشروع لنيل حقوقه المشروعة في تقرير المصير والحرية والاستقلال".

وطالب الشيخ طنبورة الرئيس محمود عباس، ورئيس الوزراء اسماعيل هنية، باتخاذ كافة الوسائل والسبل الكفيلة بالإفراج عن الصحفي جونسون، وتقديم كل من يثبت تورطهم في حادث اختطافه إلى العدالة.

وجدد الشيخ طنبورة تأكيده على أن طي ملف الجرائم لا يسهم في وقفها، بل على العكس من ذلك، فقد يلعب دوراً مهماً في استمرارها وتكرارها، مذكراً أن عدم ملاحقة من قاموا بعمليات اختطاف في السابق، كان ولم يزل سبباً في استمرار عمليات الاختطاف.