الأربعاء: 01/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

"فلسطينيو المهجر" يلتقي بطبيب فلسطيني في النمسا

نشر بتاريخ: 29/04/2013 ( آخر تحديث: 01/05/2013 الساعة: 09:07 )
فينا - معا - يتواصل البحث عن قصص النجاح التي يصنعها الفلسطيني خارج بلده، حيث يلتقي برنامج "فلسطينيو المهجر" في جولة أخرى له في فينا، الطبيب الفلسطيني محمد الفار، الحاصل على أعلى لقب شرف يمنحه رئيس جمهورية النمسا للطبيب في النمسا.

الطبيب الفار من مدينة البيرة، هاجر إلى النمسا في العام 1967، وحصل على شهادة الطب.

ويعتبر من أكثر الأطباء نشاطاً وتميزاً؛ فهو لا يكتفي بشهادة الطب، بل يحرص على مواكبة كل جديد في الحقل الطبي حول العالم، وذلك عبر مشاركته بالمؤتمرات العلمية والطبية.

|215838|
وفي الرابع والعشرين من نيسان للعام المنصرم، حصل الفار على أعلى لقب شرف يحصل عليه الطبيب في النمسا، وهو الحاصل الأول فلسطينياً والثاني عربياً على هذا اللقب.

يتحدث الرجل عن رحلة عمرها 45عاماً في النمسا، وكيف استطاع تعلم الألمانية، وإكمال دراسته في سنوات قليلة، وتطرق لتكيفه بالعيش مع النمساويين وقال :" الإنسان هو من يفرض نفسه على المجتمع، فحين ينجح بعمله، ويتصرف بشكل طبيعي دون أن يتعمد فرض رأيه على الآخرين، فسوف يستقبله الأوروبيون وينظرون له بعين الاحترام".

وتحدثت عبير الفار زوجة الطبيب عن اللحظة الجميلة التي جمعتها بمدينة فينا في الشتاء، لتلتقي زوجها وتكمل معه مسيرته في النمسا، مشيرةً إلى أن الحياة في بلد كالنمسا بما تحمله من خدمات ورفاهية لكنها تنتقص للأهل الذين يشدهم الحنين إليهم.
|215839|

ويسعى فلسطينيو المهجر للالتقاء بمن يؤمنون بأنفسهم، ويخلقون النجاح في المنافي.

جاءت أقوال الفار في الحلقة العاشرة من برنامج "فلسطينيو المهجر"، الذي يبث الليلة العاشرة مساءً على شاشة فضائية معا.