الأربعاء: 01/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

النازحون الفلسطينيون يواصلون اعتصامهم امام مقر الاونروا في بيروت

نشر بتاريخ: 29/04/2013 ( آخر تحديث: 01/05/2013 الساعة: 09:21 )
بيروت - معا - اعتصم العديد من العائلات وبمشاركة فعاليات فلسطينية امام خيمة الاعتصام امام مقر وكالة الغوث (الاونروا) في بيروت في ظل استمرار وكالة الغوث في سياسة ما وصفوه بـ صم الآذان عن سماع مطالبهم المحقة.

وشهد هذا اليوم زيارات لعدد من القوى والفعاليات الفلسطينية التي اكدت على تضامنها مع المطالب المحقة للنازحين.

ووجهة النازحون مذكرة للمفوض العام للاونروا استنكروا فيها استمرار تجاهل مطالبهم ومعاناتهم، واقتصار مساعدات الوكالة على قضايا جزئية ومحدودة، في ظل تفاقم وازدياد حاجاتهم الانسانية والاغاثية والصحية.

وجدد المعتصمون مطالبتهم بتأمين الايواء او بدل ايجار واعانة شهرية في اطار عملية الاغاثة التي تقوم بها الاونروا وتوفير الطبابة مئة بالمئة اضافة الى توفير التعليم لجميع المراحل الدراسية خاصة الثانوية والجامعية.

واكدوا على مواصلة اعتصامهم المفتوح حتى تحقيق جميع مطالبنا المحقة، واعلنوا عن تصعيد التحرك في المرحلة المقبلة ادا ما استمرت الاونروا بسياسة الاهمال واللامبالاة تجاه مطالبهم.

كما تحدث رئيس اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني في لبنان يوسف احمد مؤكدا على الدعم الكامل لمطالب المعتصمين من اجل دفع الاونروا لتحمل مسؤولياتها الكاملة تجاه النازحين.

حيث دعا وكالة الغوث الى عدم المماطلة تجاه المطالب المرفوعة من قبل النازحين خاصة قضايا الايواء المؤقت او دفع بدل ايجار وتوفير العلاج الكامل وتأمين التعليم لجميع المراحل اضافة الى المواد العينية الى حين العودة السريعة للنازحين الى مخيماتهم في سوريا.

واكد ان وجود النازحين في لبنان هو وجود قسري بسبب ظروف قهرية، داعيا جميع القوى في لبنان الى التعاطي بموضوعية مع هذا الملف الانساني الذي يحتاج الى دعم الجميع بعيدا عن اية حسابات سياسية، وطالب جميع الهيئات المعنية بقضايا الاغاثة سواء على المستوى الفلسطيني او اللبناني او الدولي لزيادة عمليات التنسيق فيما بينها للاستجابة للحاجات المتزايدة للنازحين.