السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الالاف من أبناء حركة فتح يخرجون في مسيرة تضامنية مع الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال بخانيونس

نشر بتاريخ: 15/08/2005 ( آخر تحديث: 15/08/2005 الساعة: 16:59 )
خانيونس - معا - نظمت اليوم لجنة الدعم الشعبي التابعة لحركة فتح اعتصاما جماهيريا حاشدا ، للتضامن و المطالبة بإطلاق سراح جميع الأسرى والمعتقلين في السجون الإسرائيلية ، ودعوة العاملين بمقر الصليب الأحمر الى تجديد نشاطاتهم وممارسة مهامه الإنسانية في جنوب قطاع غزة لما تشكله هذه اللجنة الدولية من لعب دور مركزي في الربط بين الأسرى وذويهم . وكانت لجنة الدعم قد سيرت مسيرة خرج بها الألاف من ابناء مدينة خانيونس بمشاركة عدد من المخيمات الصيفية وجمعية الأسرى والمحررين .

وطالبت الحركة في مسيرتها بضرورة إقفال ملف الأسرى المعتقلين في السجون الإسرائيلية بالتزامن مع الانسحاب الإسرائيلي من قطاع غزة وشمال الضفة الغربية.

واستنكرت الحركة احتفاظ الاحتلال الإسرائيلي بالاسرى لديها واعتبرته خرق للمواثيق الدولية ولاتفاقية جنيف الرابعة والتي تنص على ضرورة إطلاق المحتل للأسرى في حال جلائه عن اراضيه.

وأكد نبيل الاغا منسق لجنة الدعم والحماية الجماهيرية التابعة لحركة فتح بمحافظة خان يونس على أن الفرحة الفلسطينية لن تكتمل بدون إطلاق جميع الأسرى الذين قدموا حريتهم رخيصة من اجل أن نصل إلى هذا اليوم التاريخي.

وأضاف الاغا في كلمة ألقاها في الاعتصام إن حركة فتح تطالب لجنة الصليب الأحمر الدولي في محافظة خان يونس باستئناف نشاطها لخدمة الأسرى الذين منعوا من زيارات ذويهم مستنكرا بشدة الاعتداء الآثم على مقر اللجنة.

وثمن الاغا جهود اللجنة باعتبارها منظمة إنسانية تقدم خدمات جليلة لأبناء الشعب الفلسطيني وخاصة الأسرى في السجون الإسرائيلية.

واستهجن الاغا استمرار الاحتلال الإسرائيلي باعتقال أبناء الشعب الفلسطيني في ظل الحديث عن السلام قائلا"إن احتفاظ إسرائيل بالاسرى يعتبر خرقا فاضحا لاتفاقية جنيف الرابعة .


وطالب الاغا الرئيس محمود عباس والوزير محمد دحلان مسئول ملف الانسحاب بضرورة العمل عبر الأطراف الدولية والعربية من اجل إطلاق جميع الأسرى الفلسطينيين الذين افنوا أعمارهم في السجون الإسرائيلية .

وأعلن الاغا عن وقوف حركة فتح إلى جانب الأسرى الفلسطينيين وانها لن تستكين حتى يشارك الأسرى وأسرهم جميع أبناء الشعب الفلسطيني متنعمين بالحرية والتحرير.

ومن جانبه أكد جهاد أبو موسى من اللجنة الجماهيرية التابعة لحركة فتح إن هذا الاعتصام يأتي من باب إيلاء الحركة وجميع أبناء الشعب الفلسطيني الأهمية القصوى لملف الأسرى والذي لا يقل درجة عن اندحار الاحتلال الإسرائيلي عن الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأضاف أبو موسى "إننا في لجان الدعم الجماهيرية إذ نقف اليوم دعما لصمود أبنائنا الأسرى الأبطال نؤكد على انه لا سلام ولا استقرار إلا بعد الإفراج عن آخر أسير فلسطيني من السجون الإسرائيلية".

وذكر ابوموسى إننا اليوم مع احتفالاتنا بجلاء المستعمر الغاصب عن أرضنا فإننا نؤكد على إن فرحتنا لن تكتمل إلا برؤية الأسرى أصحاب هذا الإنجاز الوطني ينعمون بالحرية مع أبنائهم وأسرهم موضحا بان الحركة ستواصل مساعيها مع الجهات المعنية من اجل الضغط على اسرائيل لاطلاق سراح جميع الأسرى والمعتقلين في سجونها .