الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

غنام: استهداف المستوطنين لأطفالنا جزء من الإرهاب المنظم

نشر بتاريخ: 30/04/2013 ( آخر تحديث: 30/04/2013 الساعة: 18:24 )
رام الله - معا -اعتبرت محافظ رام الله والبيرة د. ليلى غنام أن استهداف قطعان المستوطنين لأطفالنا ومزارعينا هو جزء من الإرهاب المنظم الذي تمارسه حكومة الإحتلال بحق أبناء شعبنا الأعزل بهدف كسر إرادتنا.

وبينت المحافظ خلال تفقدها للمواطن طايل درويش من بلدة بيتين والذي تعرض للضرب المبرح من قبل المستوطنين أثناء حراثته لأرضه ونقل على إثرها إلى مجمع فلسطين الطبي لرعايته وتقديم العلاج اللازم له، أن شعبنا لن ييأس وأن محاولات الإحتلال عزل الفلاح الفلسطيني عن أرضه ومصدر رزقه لن تنجح لأن شعبنا متمسك بأرضه ومغروس فيها كشجر الزيتون الشامخ.

وقالت المحافظ أن العالم يقف متفرجا أمام ما يتعرض له شعبنا من انتهاكات متواصلة ومتصاعدة، مشيرة أن تعرض حافلات أطفال المدارس لحجارة المستوطنين وعمليات القرصنة والعربدة التي يتبعونها بحماية جيش الإحتلال لهي استهداف مباشر لحياة أبنائنا وبناتنا، مؤكدة أن الطفولة الفلسطينية شاهدة على جرائم يجب أن يندى لها جبين العالم ومؤسسات حقوق الإنسان والهيئات الدولية.

وأشارت المحافظ أن 50 طالبة من قبيا تعرضن لإصابات جراء استهداف الحافلة التي تقلهن لعربدة المستوطنين، حيث جرى متابعة حالة الطالبات والتأكد من وصولهن بأمان لمنازلهن بالتنسيق مع جهات الإختصاص، مشددة أن طلابنا وطالباتنا والطفولة الفلسطينية المنتهكة تستصرخ ضمائر العالم الذي يضع رأسه بالتراب كالنعام للتدخل وحماية الحق الفلسطيني الذي ينتهك بأبشع وأقذر الأساليب.

وقالت المحافظ: سئمنا مطالبات للعالم بضرورة وقف حمام الدم النازف في فلسطين، متسائلة ما الذي ينتظره من يدعون الديمقراطية واحترام حقوق الإنسان للتدخل وإنقاذ طفولة بريئة من وحشية ودموية وسادية تتمثل بإحتلال يصعد من هجماته بحق كل ما هو فلسطيني ضاربا بعرض الحائط كافة المواثيق والمعاهدات الدولية.