الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

النجار وابو رموز والرجوب يلتقون الصليب الاحمر في الخليل

نشر بتاريخ: 30/04/2013 ( آخر تحديث: 30/04/2013 الساعة: 20:39 )
الخليل- معا - التقى امجد النجار مدير نادي الاسير الفلسطيني في الخليل وممثلي لجان اهالي الاسرى، اليوم الثلاثاء، في محافظة الخليل زياد ابو رموز وعلي الرجوب اليوم مسؤولة برنامج الزيارات للسجون في اللجنة الدولية للصليب الاحمر سارة افريلود ورئيسة بعثة الصليب الاحمر في جنوب الضفة باتريشيا اسكلونا ومديرة مكتب الخليل دينا الجعبري.

وناقش المجتمعون عددا من القضايا التي تخص الاسرى في كافة المحافظات والتي تطرق اليها مدير نادي الاسير في الخليل امجد النجار، ومن بينها زيارات المندوبين لمراكز التحقيق والتوقيف والسجون المركزية والاسرى المرضى ومتابعة الانتهاكات اليومية التي تقوم بها ادارة السجون بحق الاسرى.

وطالب امجد النجار مدير نادي الأسير الصليب الأحمر بممارسة مزيد من الضغوط على إدارة مصلحة السجون من أجل تحسين الظروف الحياتية للأسرى وتحديدا الأسرى المرضى في" عيادة سجن الرملة" وكذلك العمل عبر المنظمات الدولية لوقف الانتهاكات التي يتعرض لها الأسرى بشكل يومي داخل السجون.

وأكد النجار على اهمية استمرار عمل اللجنة الدولية للصليب الأحمر في الأراضي المحتلة لما يمثل من تأكيد قانوني على استمرار الاحتلال وسقوط الضحايا، وأهمية وجود رقابة دولية على ممارسات الاحتلال وانتهاكات لحقوق الإنسان.

بدورها، اكدت سارة افريلود مسؤولة برنامج الزيارات للسجون على اهمية هذا اللقاء وانهم يعملون بكل جهد لتخفيف المعاناة عن الاسرى داخل السجون ضمن مهمتهم الانسانية التي يقومون بها في الاراضي المحتلة.

وفي نهاية اللقاء أكدت رئيسة بعثة الصليب الاحمر في جنوب الضفة باتريشيا اسكلونا على ضرورة تكثيف الاتصالات والتنسيق بين نادي الأسير والصليب الأحمر لخدمة الأسرى وذويهم.