الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

نصر الله: اسرائيل قد تكون ارسلت طائرة الى لبنان واعادتها واسقطتها

نشر بتاريخ: 30/04/2013 ( آخر تحديث: 01/05/2013 الساعة: 09:19 )
بيت لحم - معا - جدد الامين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله نفيه لارسال طائرة بدون طيار الى اسرائيل يوم الخميس الماضي، مفترضا ان تكون اسرائيل نفسها قد ارسلت هذه الطائرة الى لبنان واعادتها الى اجوائها واسقاطها وهذا امر ممكن بشكل كبير. حسب قوله.

وكان الجيش الإسرائيلي اعلن الخميس الماضي أن مقاتلات إسرائيلية من طراز F-16 اعترضت طائرة دون طيار يعتقد بأنها تابعة لحزب الله كانت تحاول اختراق الأجواء الإسرائيلية قبالة سواحل حيفا، وفقا لنص البيان العسكري.

وقال نصر الله في كلمة على شاشة المنار مساء اليوم الثلاثاء "ان اسرائيل ادعت انها اسقطت طائرة بلا طيار دخلت من لبنان وقد اتهمت حزب الله بذلك، وهو شرف لم ندعيه، ومباشرة هناك جهات لبنانية حملتنا مسؤولية ذلك".

وأضاف نصر الله "حزب الله يملك شجاعة ان يتحمل مسؤولية اي عمل يقوم به خصوصا اذا كان يتعلق بالعدو الاسرائيلي"، مشددا انه لا سابقة لحزب الله ان ينفي مسؤوليته عن قيامه بأي عمل يقوم به، قائلا"من لا يصدق لا يصدق ومن لا يريد ان يصدق فهذا شأنه".

واشار نصر الله الى انه لا ينفي ان هناك طائرة دخلت ولكن لا دليل يظهر ان هناك طائرة دخلت، فهناك فرضية ان كل الذي قيل هو مختلق ولا دليل ينفي هذه الفرضية.

وقال نصر الله "لو فرضنا ان اصل الحادثة هو صحيح فمن الممكن ان يكون قد ارسلها، فالعدو لديه الاجهزة المتطورة ولديه اجهزة استخبارات واجهزة في البحر وحتى هذه اللحظة لا يبدو ان هناك اتهامات اسرائيلية رسمية حول هذه الطائرة".

ولفت نصر الله ان بعض "محللي العدو افترضوا ان يكون الحرس الثوري الايراني هو من ارسل الطائرة وانا اقول لكم ان هذه الفرضية غير صحيحة".

واشار نصر الله الى ان البعض افترض ان يكون هناك جهات اخرى اقليمية او فلسطينية ارسلت الطائرة ولكن حتى هذه اللحظة نحن لا نعلم من هي هذه الطائرة، البعض قد يفترض ان هناك جهة غير صديقة ارسلت هذه الطائرة بخلفية ان يقوم العدو باتهام حزب الله للاعتداء على لبنان وبعد ذلك يقوم حزب الله بالرد، هنا تكون الجهة التي ارسلت هذه الطائرة دفعت لبنان الى المواجهة في هذا التوقيت".

وقال نصر الله "نحن لا نزال نقدر ان كل الحشد الاسرائيلي على الحدود الفلسطينية مع لبنان هو مرتبط بالوضع في سورية".