الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بمشاركة واسعة من الجامعات الفلسطينية: تحالف السلام الفلسطيني يختتم معسكر الطلبة الجامعيين الشتوي

نشر بتاريخ: 04/04/2007 ( آخر تحديث: 04/04/2007 الساعة: 20:33 )
بيت لحم- معا- إختتم تحالف السلام الفلسطيني فعاليات معسكر الطلبة الجامعيين الشتوي، والذي عقد في مركز الشهيد صلاح خلف في الفارعة لمدة خمسة أيام وبمشاركة 63 مشاركاً ومشاركة متضمناً طاقم إدارة اللقاء من مختلف جامعات وكليات الوطن.

وتخلل برنامج المعسكر العديد من الفعاليات والأنشطة واللقاءات المفتوحة، كان من أبرزها إحياء فعاليات يوم الأرض من خلال إستضافة المعسكر لمجموعة من كبار السن من سكان مخيم الفارعة للاجئين تحدثوا من خلال لقاءهم بالمشاركين عن الحل العادل والمتفق عليه لقضية اللاجئين ضمن الواقع المعاش منطلقين من حق الشعب الفلسطيني في العيش بكرامة كباقي شعوب العالم وقد إستعرضوا مراحل القضية الفلسطينية منذ ما قبل النكبة الى يومنا هذا وما يعانيه سكان المخيمات من واقع معيشي صعب خصوصاً في المرحلة الحالية من مراحل القضية الفلسطينية .

وذكر ساهر موسى مدير البرامج في تحالف السلام الفلسطيني أن هذا المعسكر يندرج ضمن فعاليات المنحة الأوروبية التي ينفذها التحالف والتي تهدف في مجملها الى تعزيز ثقافة الحوار والتسامح والسلم الأهلي في المجتمع الفلسطيني، مستعرضاً أهداف تحالف السلام وأهمية عقد المعسكرات والملتقيات والتجمعات الشبابية ودور القطاعين الشبابي والطلابي في البناء والتنمية المجتمعية ومنوها الى دور التحالف في بناء دولة فلسطينية قابلة للحياة .

من جهته أشار مشرف المعسكر إياد إشتيه أن الهدف الأساسي من المعسكر هو إكساب الطلبة المشاركين العديد من المهارات الحياتية والتي تساهم في خلق جيل شبابي قيادي واعي لحقوقه ومؤدي لواجباته، مثمناً دور الجامعات الفلسطينية في تعزيز مفاهيم ثقافة الشراكة والسلم الأهلي، ومستعرضاً برامج التحالف المتعلقة بالشباب والداعية الى ترسيخ مفاهيم السلام واللاعنف وتقبل الآخر ونبذ العنف .

وكانت اللجنة الثقافية في المعسكر قد نظمت لقاءاً مفتوحاً مع السيد عبدالناصر أبوعزيز نائب رئيس الإتحاد العام لطلبة فلسطين تحت عنوان " الحركة الطلابية الفلسطينية الواقع والتحديات ؟؟ " تم من خلاله إطلاع الطلبة المشاركين على أبرز العقبات التي تواجه الإتحاد من جهة وعدم أخذ دوره الطبيعي من جهة اخرى وتفاعل المشاركون مع اللقاء من خلال طرح العديد من الأسئلة التي تتعلق بالموضوع مع إرتفاع وتيرة النقاش في أكثر من مرة .