السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل تستقبل مدير السياحة

نشر بتاريخ: 02/05/2013 ( آخر تحديث: 02/05/2013 الساعة: 16:49 )
نابلس -معا - استقبل المهندس محمد غازي الحرباوي رئيس غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل، ومحي الدين سيد احمد منسق العلاقات العامة لمجلس ادارة الغرفة، الدكتور أحمد الرجوب مدير السياحة في الخليل وسارة الشماس من مكتب سياحة الخليل.

ورحب المهندس الحرباوي بالضيوف، وقدم شكره لوزارة السياحة الفلسطينية، وعلى رأسها الوزيرة رولا معايعة على جهودها في تطوير الوضع السياحي، ووضع محافظة الخليل على الخارطة السياحية لفلسطين.

وجرى خلال اللقاء بحث التعاون المشترك بين الجانبين لما فيه المصلحة العامة، مع التركيز على القضايا السياحية، وآليات تنشيط السياحة في الخليل بما يضمن زيادة عدد السياح، من خلال توفير البيئة المناسبة لهم، وتاهيل المواقع السياحية لاستقبالهم.

كما تم بحث المشروع الياباني الجديد الذي ستقوم بتنفيذه وكالة التعاون الدولي اليابانية جايكا، والذي سيشمل طباعة نشرات تعريفية للمواقع السياحية في محافظة الخليل، وتدريب عدد من الأدلاء السياحيين، وتنفيذ تدريب متخصص في الضيافة وتقديم الطعام، وتأهيل العاملين في الصناعات والحرف التقليدية. إضافة للمشروع الأمريكي الذي ستنفذه الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) والذي سيشمل تأهيل منطقة بئر حرم الرامة وتحويلها لبوابة محافظة الخليل السياحية، بما يشمل تأهيل البنية التحتية للموقع، وتحويله لمتحف مفتوح يحوي مقتنيات من مختلف المواقع الأثرية في محافظة الخليل.

وعرض الدكتور الرجوب خطة عمل وزارة السياحة لتنشيط السياحة في محافظة الخليل، بما يضمن وضع الخليل على الخارطة السياحية لفلسطين، مؤكداً أن محافظة الخليل تضم أكثر من 2700 موقع سياحي لمختلف الديانات، ومن مختلف العصور، وهذا العدد يشكل أكثر من ثلث المواقع الأثرية في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وفي نهاية اللقاء تم الاتفاق على تنسيق الجهود ومواصلة العمل على التعاون بما يحقق المصلحة العامة، وتنشيط السياحة في محافظة الخليل بشكل عام. كما تم الاتفاق على تعزيز اللقاءات الثنائية بين الطرفين لضمان تحقيق نتائج إيجابية قريباً، وبما يضمن مشاركة القطاع الخاص في الخليل في وضع السياسات والاستراتيجيات التي ستعتمدها وزارة السياحة لتنشيط الواقع السياحي للمحافظة.